ضاع عمرك وانت متعرفهاش .. أغلي نوع فاكهة في العالم زراعتها لا تحتاج لمجهود ولا فلوس لو زرعتها هتبقي مليونير في غمضة عين ..

تمتاز أسعار المانجو في هذا الموسم بانخفاض ملحوظ مقارنة بالموسم الماضي، وذلك نتيجة لزيادة المعروض في السوق بسبب تحسن الإنتاجية، ومن المثير للدهشة أن أسعار المانجو في الفترة الأخيرة أصبحت أقل من أسعار بعض الخضروات مثل البطاطس والطماطم إذ يتراوح سعر الكيلو من المانجو بين 15 و35 جنيها، بينما بعض الأصناف أغلى في مصر والعالم.

أغلى أنواع المانجو في مصر

أغلى أنواع المانجو في مصر
أغلى أنواع المانجو في مصر
  • وفقا للأستاذ حسين أبو صدام نقيب الفلاحين هناك العديد من أنواع المانجو، مثل العويسي والهندي والتيمور والزبدية والسعدية والكيت والنعومي، والفونس والفوسة وبيض العجل وبيض السانس ومع ذلك تعتبر مانجو “الفص” هي الأكثر تكلفة في مصر حيث يصل سعر الكيلو الواحد منها إلى حوالي 60 جنيها مصريا أما مانجو بيض الشمس فهي من أغلى أنواع المانجو في العالم، حيث يمكن أن يصل ثمن الثمرة الواحدة منها إلى حوالي 60 ألف جنيه مصري.
  • أوضح أنه بالرغم من التشابه في الاسم بين مانجو بيض العجل الموجود في مصر ومانجو بيض الشمس المزروع في اليابان، إلا أن هناك اختلافات كبيرة بينهما ففاكهة مانجو بيض الشمس تتميز بمذاق ونكهة خاصة، تمتزج فيها نكهات جوز الهند والأناناس كما أنها تحتوي على نسبة سكر أعلى مقارنة بأنواع المانجو الأخرى ويزرع معظمها في اليابان بعناية خاصة، ولونها أحمر ياقوتي وشكلها دائري.

زراعة المانجو بمصر

  • تقوم مصر بزراعة حوالي 300,000 فدان من المانجو كل عام، منها 120,000 فدان في الإسماعيلية يبدأ موسم الحصاد في بداية يوليو، ويعتبر محصول المانجو واعدا نظرا لأهميته الاقتصادية، حيث تصل المساحة المزروعة حاليا إلى 321,000 فدان بمتوسط إنتاج يبلغ 4.1 طن لكل فدان.