الساعة 12 هترجع تاني 11.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا بعد قرار الحكومة

حدد القانون رقم 24 لسنة 2023 موعد عودة التوقيت الشتوى 2024 مع إلغاء العمل بالتوقيت الصيفى، ووفقا لنص القانون فإنه يتم تطبيق التوقيت الشتوى فى أخر جمعة من شهر أكتوبر لكل عام ميلادى، ويستمر لمدة 6 أشهر حتى الخميس الأخير بشهر أبريل من كل عام.

موعد تطبيق التوقيت الشتوى 2024

وتستهدف الحكومة من تطبيق التوقيت الشتوى الوصول إلى أقصى أستفادة من ضوء النهار، حيث يتم تقديم الساعة بفصل الصيف، بهدف تأخير غروب الشمس والإستفادة من ساعات النهار الإضافية كما يحدث العكس خلال فصل الشتاء.

ومن المقرر أن يتم تطبيق التوقيت الشتوى 2024 فى مصر، بالجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر الجارى، على أن يتم تأخير الساعة بنحو 60 دقيقة كاملة، ويتم تغيير عقارب الساعة من 12 صباحًا لتصبح 11 مساءًا.

إلغاء التوقيت الصيفى 2024 فى مصر

وفيه سياق متصل أكد مجلس الوزراء فى بيان رسمى له، أنه لا صحه لما يتردد بشأن إلغاء التوقيت الصيفى الجمعة المقبلة، حيث أنه لم يتم إصدار أى قرارات بهذا الصدد، أو عودة التوقيت الشتوى فى هذا الموعد، وكانت الحكومة قد بدأت العمل بالتوقيت الصيفى خلال شهر أبريل الماضى، فى خطوة تهدف بالمقام الأول إلى ترشيد أستهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل البنزين والكهرباء والسولار والغاز.

وعلى الجانب الأخر كان مجلس النواب قد وافق بشكل نهائى على تقرير العمل بالتوقيت الصيفى، حيث يتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة كاملة، وذلك إعتبارا من الجمعة الأخيرة من إبريل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر.