تحذير عاجل من علامة خطيرة على الممبار تهدد بإصابة أسرتك بـ «السل»

تسعى الأم إلى تغذية أطفالها، وجميع أفراد عائلتها، وترغب في أن تقدم للجميع أفضل الوجبات التي تفيد أجسادهم ولا تضر بهم، ولهذا تجد عين المرأة تنظر للطعام كالصياد لأي شيء في الأكل.

تضع المرأة في الطعام اللحوم والأسماك والدجاج، على أمل أن يستفيد الجميع من البروتينات التي تتواجد في هذه الأكلات.

هناك أكلات أخرى متنوعة تخرج من الأضحية، ومنها: الكبدة، الفشة، الكلاوي، وغيره، ولكن موضوعنا هنا عن الممبار وعن الكارثة التي تتواجد به.

مخاطر الممبار

يُعدُّ الممبار من الأطعمة الجميلة والشهية التي يفضلها الجميع، لذلك يجب تنظيفها بشكل جيد حتى تكون جاهزة وصالحة للحشو والطهي، ومن ثم أكلها.

لكن الكارثة أن بعض النساء اكتشفن وجود حبوب غير طبيعية في الممبار، وعلى الرغم من التنظيف الجيد للممبار، نجد أن الحبوب متواجدة ولم تختفي.

لقد أكد أساتذة التغذية على أن وجود الممبار بهذا الشكل يعني أننا أمام كارثة حقيقية، وهذه الكارثة هي مرض السل، فتناول ممبار بهذا الشكل، يعني أضرار جسيمة.

طريقة التخلص من الممبار الضار

بعد التأكد من كون الحبوب التي تتواجد على الممبار لا تختفي حتى مع التنظيف الجيد له، فاعلمي أن هذا النوع غير صالح للأكل، ويجب التخلص منه بهذه الطريقة:

  •  احرقي الممبار، حتى لا يأكله الحيوانات من القمامة.
  • التخلص من أي شيء تم وضع الممبار بداخله، سواء كان الطبق أو السكينة.
  • تطهير وتعقيم اليد جيدًا، للتخلص من البكتيريا المتسببة في هذا المرض.

بعد التخلص من الممبار، يجب الذهاب إلى الطبيب على الفور لإجراء الفحوصات اللازمة وذلك للتأكد من كون الجميع بخير.

في حالة وجود آلام في الصدر، أو ارتفاع في درجة الحرارة، يجب الذهاب على الفور للطبيب، ويجب أيضًا التأكد من البائع الذي نحصل منه على الطعام، ومن نظافته.