“وداعا للكرش بعد اليوم” …رجيم مشبع غير مكلف..!!.. فاكهه موجودة في كل منزل تساعد على انقاص الوزن ثلاثين كيلو في الشهر!

يعتقد العديد من الأشخاص أن الفاكهة قد تؤدي إلى زيادة الوزن، لكن الأبحاث أظهرت أن الفاكهة تساعد في الحفاظ على وزن صحي فالاستهلاك الكثيف للفاكهة على مدار اليوم يرتبط بشكل عكسي بزيادة الوزن

تؤثر الفاكهة على تركيبة الميكروبات في الأمعاء بطرق قد تسهم في الوقاية من زيادة الوزن، وذلك بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة والمواد المغذية المساعدة في مكافحة الالتهابات، إضافة إلى تعزيز الإحساس بالشبع وهناك أنواع عديدة من الفواكه التي يمكن أن تساعد في فقدان الوزن بشكل أسرع وبطريقة صحية، ومن بينها ما يلي:

الكيوي يتميز بنكهاته المشابهة للفواكه الاستوائية والتوت، حيث تحتوي ثمرة الكيوي الواحدة على 50 سعرة حرارية وأقل من 7 جرامات من السكر كما أنه يعزز النوم الصحي ويساعد في تقليل علامات الالتهاب وضغط الدم والدهون في الجسم

الليمون

7 فواكه تساعدك على فقدان الوزن (صور) | مصراوى

 

فتحتوي حبة الليمون الواحدة على أقل من 20 سعرة حرارية وأقل من 2 جرام من السكر، مع مساهمة فيتامين C بما يعادل حوالي 38% من القيمة اليومية المطلوبة، ويساعد عصير الليمون في ضبط الوزن فيما يخص المانجو، فهي تحتوي على فوائد لفقدان الوزن، حيث يحتوي كوب واحد منها على حوالي 100 سعرة حرارية و25 جراما من الكربوهيدرات، و23 جراما من السكر الطبيعي.

 البرتقال

يعتبر غذاء يدعم المناعة وينتج الكولاجين كما يساهم في صحة العظام والجلد، ويعتبر مصدراً جيداً لفيتامين C الذي يعزز حرق الدهون، حيث تحتوي البرتقالة الواحدة على 77 سعرة حرارية و86.5 ملل من فيتامين C.

 الكمثرى

فهي تحتوي على مركبات طبيعية تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم والحد من الالتهابات، كما تدعم صحة الرئة والقلب، حيث تحتوي حبة الكمثرى على 106 سعرة حرارية و6 جرامات من الألياف القابلة للذوبان.

 التفاح

يحتوي على البوليفينول ومضادات الأكسدة المضادة للالتهابات، كما أنه غني بالألياف، حيث تحتوي ثمرة التفاح الواحدة على 4 جرامات من الألياف.

 الأفوكادو

يصنف كدهون صحية، ورغم احتوائه على مستويات مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية مقارنة بفواكه أخرى، فإنه يُعتبر خياراً جيداً لإدارة الوزن.

 التوت

فهو من الفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة، حيث يحتوي الكوب الواحد منه على 85 سعرة حرارية، وهو غني بمضادات الأكسدة مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.