«يا بختك لو انت منهم..!!» اعلان من المصرية للاتصالات باعفاء هذه الفئات من دفع فاتورة التليفون الارضي شوف انت منهم ولا لا..!!

في خطوة لافتة ضمن استراتيجياتها الاجتماعية، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن إعفاء بعض الفئات من دفع فاتورة التليفون الأرضي لعام 2024 يأتي هذا القرار في إطار التزام الشركة بدعم الفئات المستحقة ومساعدتهم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية الخبر أثار اهتمام الكثير من المواطنين الذين تساءلوا عن الفئات المستفيدة وما هي المعايير التي حددتها الشركة للحصول على هذا الإعفاء.

ما هي الفئات المعفاة

وفقا للبيان الصادر عن المصرية للاتصالات، يشمل الإعفاء بعض الفئات التي تنطبق عليها معايير اجتماعية واقتصادية معينة الهدف هو التخفيف من الأعباء المالية على هؤلاء الأفراد وتقديم دعم ملموس لهم. تشمل الفئات المعفاة:

1. الأسر ذات الدخل المحدود الأسر التي لا يتجاوز دخلها الشهري الحد الأدنى المحدد من قِبل الدولة.
2. المستفيدون من معاشات التضامن الاجتماعي الأشخاص الذين يتلقون مساعدات من الحكومة تحت برنامج تكافل وكرامة أو معاشات الضمان الاجتماعي.
3. كبار السن الأفراد الذين تجاوزوا سن الـ 65 عاما وليس لديهم مصدر دخل ثابت.
4.ذوي الاحتياجات الخاصة الأشخاص الذين يعانون من إعاقة دائمة، وذلك في إطار سياسة دمجهم في المجتمع ودعمهم ماديا.
5.أسر الشهداء والمصابين أسر شهداء ومصابي العمليات العسكرية أو الهجمات الإرهابية ضمن إطار الدعم الوطني لهذه الفئات.

ما هي شروط الاستفادة من الإعفاء؟

للاستفادة من الإعفاء من دفع فاتورة التليفون الأرضي، وضعت المصرية للاتصالات بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الفئات المذكورة. هذه الشروط تتضمن:

  • يجب على الأفراد الراغبين في الحصول على الإعفاء تقديم وثائق تثبت استحقاقهم، مثل شهادات الدخل أو بطاقة إثبات الحالة الاجتماعية.
  • يمكن للأفراد المؤهلين التوجه إلى أقرب فرع للشركة المصرية للاتصالات للتسجيل في البرنامج وتقديم المستندات المطلوبة.