كانت فين من زمان دي.. طرق فعالة 100% لتطهير الجهاز الهضمى من السموم وتخفيف الانتفاخ

تلعب حالة الجهاز الهضمي دورًا مهمًا في صحة الإنسان العامة، حيث أن الشعور بالانتفاخ والتعب من الأعراض غير المريحة التي قد تحدث بسبب مشاكل الجهاز الهضمي، وللحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، يمكن إزالة السموم منه وإعادة ضبط جهازك الهضمي من خلال طرق فعالة وآمنة وطبيعية، سواء كنت تفضل الأساليب التقليدية أو الحديثة، هناك العديد من الوسائل لتنظيف الجهاز الهضمي وفقًا لموقع “Food-ndtv”.

 4 طرق لتحسين عملية الهضم وإزالة السموم من الجسم

ترطيب الجسم بالماء المالح

تعد عملية تنظيف الجسم بالماء المالح من أكثر الطرق فاعلية وبساطة لتطهير الجهاز الهضمي، وذلك من خلال شرب خليط من الماء الدافئ مع ملح البحر غير المعالج باليود، فهو كملين طبيعي، حيث يعتبر هذا العلاج تقليديًا وشائعًا لمشاكل الجهاز الهضمي إذ يساهم الماء المالح في تحفيز حركة الأمعاء وتنظيفها من الفضلات، مما يمنح شعورًا بالارتياح والراحة من الانتفاخ.

كل ما عليك فعله هو إذابة ملعقتين صغيرتين من ملح البحر في لتر من الماء الدافئ وشربه صباحًا على معدة فارغة، حيث أن هذه الطريقة قد لا تكون مناسبة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو بعض الحالات الصحية الأخرى.

عزز تناولك للألياف

الألياف هي العامل المجهول لتحسين صحة الجهاز الهضمي، فهي تساهم في نقل الفضلات عبر الأمعاء، وبالتالي يمنع الإمساك ويعزز الحركة الطبيعية للأمعاء، كما يساعد النظام الغذائي الغني بالألياف في تطهير الجهاز الهضمي بشكل طبيعي، حيث تعمل الألياف كـ”مكنسة” تنظف السموم والفضلات.

البروبيوتيك لصحة الأمعاء

في معدتك تريليونات من البكتيريا الضرورية للهضم وإزالة السموم، وقد تؤدي المستويات غير المتناسبة من البكتيريا الضارة إلى مشاكل مثل الغازات والانتفاخ، ويساهم البروبيوتيك، المعروف بالبكتيريا “الجيدة”، في الحفاظ على التوازن المعوي، وتعمل الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل اللبن الرائب والزبادي على تعزيز صحة الأمعاء، وتسهيل الهضم، وتعزيز عمليات إزالة السموم الطبيعية في الجسم.

اتبع الصيام المتقطع

الصيام هو وسيلة تقليدية لراحة الجهاز الهضمي وإعادة ضبطه، وعند الامتناع عن تناول الطعام لفترة معينة، يتمكن الجسم من التركيز على الشفاء والتطهير، وهو أحد الأنظمة الشائعة للصيام المتقطع هو نموذج 16:8، والذي يتضمن 16 ساعة من الصيام و8 ساعات لتناول الطعام، ويساعد هذا النظام على إتاحة الفرصة للجهاز الهضمي لإصلاح نفسه، وتسهيل التخلص من الفضلات والسموم.