“أمريكا مصدومة بسببه” .. اكتشاف بئر نفطي جديد في عروس البحر المتوسط ينتج ملايين البراميل البترولية وينعش الإقتصاد المصري .. الخير هيعم على المصريين !!!

نجحت شركة إنيرجي البريطانية في تحقيق إنجاز تاريخي في مجال استكشاف النفط والغاز في جمهورية مصر العربية حيث أعلنت عن اكتشاف بئر نفطي جديد في منطقة أبو قير ينتج ملايين البراميل من النفط، ويعتبر هذا الاكتشاف خطوة مهمة لتعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق المزيد من الرفاهية للمواطنين، تشير البيانات الصادرة عن شركة إنيرجي إلى أن الاكتشاف في منطقة أبو قير تجاوز التوقعات الأولية حيث تم اكتشاف حوالي 270 مليون برميل من النفط مما يمثل ضعف ما كان متوقع، ويعتبر هذا الإنجاز علامة فارقة في جهود الشركة المستمرة في الحفر والتطوير في المنطقة، كما أكدت الشركة أن عمليات حفر الآبار الجديدة في مصر حققت أداءً أفضل من المتوقع مما يعزز من مستقبل الطاقة في البلاد.

اكتشاف حقل أبو قير البترولي

اكتشاف حقل أبو قير البترولي

يعد حقل أبو قير من أقدم حقول الغاز المنتجة في البحر الأبيض المتوسط حيث تبلغ احتياطياته حوالي 88 مليون برميل مكافئ من الاحتياطات التشغيلية، يبلغ متوسط إنتاجه نحو 41.1 ألف برميل يوميا مما يجعله واحد من أكبر مراكز إنتاج الغاز في مصر، تعتبر منطقة أبو قير مركز حيوياً لإنتاج الغاز حيث تحتوي على ثلاث حقول رئيسية هي أبو قير وشمال أبو قير وغرب أبو قير، كما تضمن الشبكة المتصلة من 6 منصات إنتاجية تزويد الأسواق بالغاز بشكل مستمر.

شمال العامرية وشمال ادكو

تحتوي منطقتا شمال العامرية وشمال إدكو على 26 مليون برميل من النفط بالإضافة إلى نفط مكافئ من الاحتياطي المحتمل والمؤكد حيث تعود ملكيتها بالكامل لشركة انرجيان، يشمل امتياز شمال العامرية حقلي الغاز المكتشفين يازي وبيثون بينما يتوزع امتياز شمال إدكو على 21 منطقة شمالية وجنوبية ويحتوي على 4 حقول غاز مكتشفة واحد منها جاهز للتنمية مما يتيح إمكانية استخراج الغاز، تسهم هذه الاكتشافات في تعزيز مكانة مصر كمصدر رئيسي للطاقة وفتح آفاق جديدة للاقتصاد المصري، ومع اقتراب موعد إدخال الغاز الطبيعي في الربع الثالث من العام الحالي من المتوقع أن تؤثر هذه الاكتشافات بشكل إيجابي على حياة المصريين وتعزز فرص العمل والاستثمار في هذا القطاع الحيوي.