أوعي تأكليها لعيالك.. أطباء يحذروا من تناول هذا الجزء من الفراخ |طلعت كارثة وأحنا مش عارفين

أوضحت الدكتورة ناتاليا سيتشوفا، المتخصصة في أمراض الجهاز الهضمي والتغذية، بأن هناك بعض الأجزاء من الدجاج التي يُفضل تجنبها، وذلك لعدة أسباب أبرزها هو زيادة نسبة الدهون في بعض أجزاء الدجاج، والتي قد تكون مضرة بصحة الإنسان.

تحذير من تناول هذه الأجزاء من الدجاج

قالت “ناتاليا” بأن لحم الدجاج الأبيض يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون، مما يجعل لحم الصدر هو الأكثر فائدة، وعلى الرغم من ذلك فمن المهم أن تكون التغذية متنوعة، لذا يُنصح بتناول أجزاء أخرى مثل الفخذ والساق.

وأضافت خبيرة التغذية، بأن لحم الصدر يُفضل تناوله في وجبة العشاء، بينما يُمكن تناول الأجزاء الأخرى الغنية بالدهون في وجبة الغداء، نظراً لتشابهها مع اللحوم الحمراء.

وفي هذا الصدد، حذرت الدكتورة ناتاليا سيتشوفا تناول لحم الدجاج مع الجلد، نظراً لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الدهون المشبعة، وقالت بأن البعض يفضل تناول الدواجن بدلًا من اللحوم الحمراء وهذا بهدف تحقيق أكبر فائدة غذائية، ولكن عند تناول جلد الدجاج، فالدهون الموجودة بداخلها تعادل تلك الموجودة في اللحوم الحمراء الدهنية.

وأكملت خبيرة التغذية تصريحاته لتحذر من تحضير الدجاج بطريقة تؤدي إلى تكون قشرة حمراء مقرمشة، حيث يمكن أن تساهم هذه القشرة في تسريع شيخوخة الأوعية الدموية والجلد.

ونصحت بأن يتم طهي الدجاج على البخار أو بالسلق ، كما يمكن شوي الفراخ على الفحم أو بأي طريقة أخرى، لكن من المهم عدم تناول الجلد، الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون الغير صحية.