«قبل محاكمته غدا».. عقوبتان تواجهان لاعب النادي الاهلي إمام عاشور | وما هو موقف الأهلي؟

يواجه لاعب النادي الأهلي إمام عاشور محاكمة غدًا السبت، بعد إحالة النيابة العامة لقضيته إلى المحكمة الجنائية بتهمتي التعدي على فرد الأمن والسب في مول أركان بالشيخ زايد.

تفاصيل المحاكمة

ستقوم محكمة جنح الشيخ زايد بالنظر في القضية، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الادعاء المدني وتنص المادة 241 من قانون العقوبات على عقوبات تتراوح بين الحبس لمدة تصل إلى سنتين أو غرامة مالية، حسب درجة الإصابة الناتجة عن الاعتداء.

وفي حال كانت الاعتداءات قد تمت مع سبق الإصرار أو باستخدام أسلحة، فتكون العقوبات أشد بينما في حالة عدم جسامة الفعل، قد تصل العقوبة إلى الحبس لمدة سنة أو غرامة تصل إلى 200 جنيه.

عقوبة السب

بالإضافة إلى تهمة الاعتداء، يُعاقب إمام عاشور بموجب المادة 306 من قانون العقوبات عن تهمة السب حيث تنص على أنه في حال تضمن الفعل خدشًا للشرف أو الاعتبار، يمكن أن تصل العقوبة إلى الحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة تبدأ من ألفي جنيه.

تداعيات القضية على مسيرة إمام عاشور

تأتي هذه المحاكمة في وقت حساس بالنسبة لإمام عاشور، حيث يترقب الجمهور الرياضي قرارات المحكمة وتأثيرها على مستقبله في النادي الأهلي تثار تساؤلات حول إمكانية استمرار اللاعب في صفوف الفريق، خاصة مع الضغوط المتزايدة من وسائل الإعلام والجماهير.

موقف النادي الأهلي

حتى الآن لم يُصدر النادي الأهلي أي بيان رسمي بشأن قضية لاعبهم ولكن يُتوقع أن يتخذ النادي موقفًا بناءً على نتائج المحاكمة وتأثيراتها المحتملة على الفريق تبقى الأضواء مسلطة على النادي ولاعبه، في ظل الأجواء المشحونة التي تعيشها الساحة الرياضية.