“اوعى تشيله حتى لو بيدايقك في قفاك”… المصرية للكهرباء توجه رسالة للمواطنين بشأن نزع تيكت الملابس!

في خطوة غير معتادة، أصدرت المصرية للكهرباء رسالة توجيهية للمواطنين بشأن نزع تيكت الملابس الذي غالبًا ما يكون موجودًا في الرقبة أو على الجانب الداخلي للملابس، قد يبدو هذا الموضوع غريبًا للبعض، لكن هناك أسباب تقنية تجعل هذه الرسالة لها أهمية خاصة تتعلق بكفاءة الأجهزة الكهربائية في المنزل وسلامة المواطنين.

تأثير تيكت الملابس على الكهرباء

رغم أن تيكت الملابس قد يبدو أمرًا بسيطًا وغير مهم، إلا أن الخبراء في المصرية للكهرباء أشاروا إلى أنه يحتوي على معلومات مهمة تتعلق بالخامات التي تم تصنيع الملابس منها، وفي الحالات التي تحتوي فيها الملابس على ألياف صناعية أو مواد تتفاعل مع الكهرباء الساكنة، فإن نزع التيكت قد يؤثر على هذه الألياف ويسبب تفاعلات كهربائية ضارة عند استخدام الأجهزة المنزلية.

الكهرباء الساكنة، التي يمكن أن تتراكم في الألياف الصناعية، قد تؤدي إلى حدوث شرارات صغيرة عند لمس الأجهزة الكهربائية، وهو ما قد يؤدي إلى مشاكل تتعلق بالأمان أو حتى تلف الأجهزة الكهربائية.

 أهمية التيكت لصيانة الملابس

من المعروف أن تيكت الملابس يحتوي أيضًا على تعليمات العناية بالغسيل والكي، وهذه التعليمات هامة جدًا للحفاظ على جودة الألياف ومنع تدهورها، عندما تتم العناية بالملابس بشكل صحيح، فإن ذلك يساعد في تقليل التفاعلات الكهربائية ويقلل من احتمال حدوث أي ضرر للأجهزة المنزلية، مثل الغسالات أو المجففات، بسبب الشحنات الكهربائية الساكنة.

نصائح المصرية للكهرباء

بالإضافة إلى التنبيه على عدم نزع تيكت الملابس، قدمت المصرية للكهرباء بعض النصائح الأخرى للمواطنين، بما في ذلك تجنب ارتداء الملابس المصنوعة بالكامل من الألياف الصناعية عند التعامل مع الأجهزة الكهربائية، وكما يفضل دائمًا غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها لتقليل الشحنات الكهربائية التي قد تتراكم في الألياف.