هل إعصار ميلتون مُدبر وتم التلاعب به؟! سر المنشورات المثيرة للجدل وبايدن يرد

 

إعصار ميلتون.. إعصار ميلتون بأمريكا.. لا يزال إعصار ميلتون الذي ضرب ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، يثير جدلا وضجة عارمة في الأوساط العالمية، بسبب الخسائر الهائلة التي خلفها الاعصار حتى الان، حيث وصفه الكثيرون بأنه الاقوى في تاريخ أمريكا!

 

 

هل إعصار ميلتون مدبر وتم التلاعب في الطقس؟

وبالتزامن مع استمرار سوء الاحوال الجوية في ولاية فلوريدا الامريكية، بسبب اعصار ميلتون، انتشرت العديد من المنشورات بين الأمريكان على منصات التواصل الاجتماعي، بأن إعصار ميلتون مدبرا من الحكومة الامريكية، وتم التلاعب بالطقس.

 

ما حقيقة الأمر؟

منطقيًا وعلميًا، لا يوجد أي وسيلة تكنولوجية تمكن الإنسان من التلاعب في الطقس على الإطلاق، سواء بعمل أعاصير او فيضانات لأنها ظواهر طبيعية لا يمكن التدخل او التحكم بها نهائيا.

ولكن أثارت المنشورات التي لا صحة لها، والتي تم رصدها على منصات التيك توك والتويتر، تزعم أن الحكومة الامريكية تقوم بالتحكم في الطقس في الخفاء، وبالرغم من تلك المزاعم فلا يوجد اي دليل حقيقي بشأنها، ووصف البعض انها نظريات مؤامرة مثل ما حدث في عام 2020 بعد الجائــ،،،ــحة التي تفشت عالميا، وهذا وفقا لما جاء في تلك المنشورات.

تشير تلك المنشورات إلى وجود تقنيات تقوم بالتلاعب في الطقس مثل استمطار السحب، والتي تتحكم في الغيوم لإنتاج الأمطار في البلاد التي يتسم مناخها بالمناخ الجاف، ولكن لا يوجد اي دليل لصحة تلك الادعاءات.

 

اعصار ميلتون

 

رد الرئيس الامريكي بايدن

وفي سياق متصل، ردًا على تلك المنشورات، علق الرئيس الأمريكي جو بايدن ، على ما يتردد بين مواطنيه، وقال إن هذه الإدعاءات سخيفة، معلقًا: “هذا غباء شديد، ويجب أن يتوقف”، وفقا لما جاء في موقع “بي بي سي نيوز”.