رسميا .. بدء العمل بالتوقيت الشتوي 2024 في هذا اليوم

قد بدأ العد التنازلي للعمل بالتوقيت الشتوي 2024، بعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي الذي قرب من 6 أشهر على بدايته بالعام الجاري منذ آخر جمعة من شهر إبريل الماضي.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

وسيتم تأخير الساعة لـ 60 دقيقة كاملة علي أن تصبح الساعة الحادية عشر ليلا بدلا من الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع نهاية الشهر الجاري، وقد جرى تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة في 26 أبريل الماضي والذي كان يوافق أخر جمعة من الشهر، ويكون موعد وقف العمل بالتوقيت الصيفي يوم الخميس الأخير من أكتوبر الجاري.

ويهتم الكثيرين بالبحث عن موعد بداية التوقيت الشتوي 2024 بالتزامن مع انقضاء نحو ثلث شهر أكتوبر الإنخفاض الملحوظ في درجات الحرارة وانتهاء فصل الصيف رسميا في 21 سبتمبر ، لذا يبحث الكثيرين عن موعد بدء فصل الشتاء.

موعد بداية التوقيت الشتوي 2024

 

يهتم الكثيرين بالبحث عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر خاصة بعد الشائعات حول إلغاء التوقيت الصيفي، ولكن لم يتغير الموعد المحدد، وسيكون الشهر الجاري وفقا للقانون.

التوقيت الشتوي

وكانت قد نشرت الجريدة الرسمية في عددها يوم الإثنين الموافق 17 إبريل 2023 قرار الرئيس بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي .. والذي جاء باعتبار آخر جمعة من أبريل حتى نهاية آخر خميس من أكتوبر بكل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

ووافق مجلس الوزراء، على مشروع قانون عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي و التوقيت الشتوي، في 1 مارس 2023 وذلك لترشيد استهلاك الطاقة في ما نشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، ولتحقيق ذلك تقدمت الحكومة بمشروع القانون ليعمل به كما سبق.

التوقيت الشتوي

ويهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي والشتوي إلى :-

زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار 60 دقيقة خلال الصيف، ويتيح ذلك فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال الربيع وصولاً لذروة فصل الصيف، وبحلول الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، مما يتسبب في تقليص تلك الزيادة والعودة إلى العمل بالتوقيت الشتوي.

وسيتم إرجاع الساعة صباح يوم الجمعة لتعود الخميس مساء، حيث إنه عندما تكون الساعة 12:00 صباحا يوم الجمعة ، يتم إرجاع الساعة إلى 11:00 مساء لتكون يوم الخميس.