بعد اتهام “حميدتي” مصر بشن ضربات على قواته.. رد قوي من مصطفى بكري “شاهد”

 

حميدتي.. تصريحات حميدتي.. تصدرت التصريحات والمزاعم الكاذبة التي خرج بها قائد ميليشيا الدعم السريع بالسودان “حميدتي”، يوم الأربعاء الماضي، ضجة عارمة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اتهم قائد الدعم السريع، الطيران المصري، بأنه شارك في قصف قواته في السودان.

وبعد لحظات معدودة، أصدرت الخارجية المصرية بيان رسمي  حاسم وقوي، لتنفي فيه كافة تلك المزاعم والأكاذيب التي ادعاها “حميدتي”.

 

 

رد مصر على تصريحات حميدتي 

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد نشرت بيانًا رسميًا، لتنفي فيه كافة إدعاءات حميدتي، بشأن اشتراك الطيران المصري في المعارك الدائرة بالسودان الشقيق.

ودعت مصر، في بيان وزارة الخارجية، المجتمع الدولي للوقوف على الأدلة التي تثبت حقيقة ما ذكره قائد مليشيا الدعم السريع، وفقا لما جاء في البيان.

 

ماذا قال مصطفى بكري؟

وفي تصريحات للإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، قال إن اتهامات قائد ميلشيا الدعم السريع لمصر ، هي دليل على حالة الإفلاس التي تعيشها الميلشيا.

واضاف مصطفى بكري: “ميليشيا الدعم السريع ارتكبت جرائم كبرى في حق أهلنا في السودان ، واستعانت بالمرتزقة من خارج البلاد، والهدف هو تفتيت السودان”.

واوضح عضو مجلس النواب أن مصر نأت بنفسها عن التورط في الحرب الدائرة في السودان، مشيرًا إلى أنها  دعت كافة الأطراف المعنية بالحفاظ على أمن ووحدة بلادهم.

وتابع مصطفى بكري تصريحاته، قائلا: “ولكن يبدو أن انتصارات الجيش السوداني ونجاحه في تحرير غالبية مناطق الخرطوم أصابت حميدتي بالصدمة، مستطردًا: “فراح يلقي بالمسئولية على مصر”.

جهود مصر لإحلال السلام في السودان

ولا تزال مصر تسعى وتبذل جهودا كبيرة لإحلال السلام في السودان الشقيقة، حيث وقفت على الحياد وانضمت إلى جهود الولايات المتحدة والسعودية للتوسط في النزاع، كما أنها استضافت محادثات بين الفصائل السياسية المتنازعة في شهر يوليو الماضي، وتعد مصر أكبر دولة استضافت اشقاءها من السودانيين منذ بدء الحر،،ب في السودان عام 2023.