“أسهل من كدا مفيش”..طريقة تقوير الكوسة والباذنجان بدون استخدام مقوار | بأداة موجودة في مطبخك

محشي الكوسة والباذنجان يتطلب وقت كبير في التحضير، حيث يحتاج إلى القيام التقوير في البداية مما يهدر الكثير من الوقت ويشكل عبء على جميع السيدات في المطبخ، ولهذا تبحث السيدات عن طرق بديلة من أجل توفير الكوسة والباذنجان خلال مدة قصيرة بدون استخدام المقوار، وتوجد العديد من الطرق الغير تقليدية التي ظهرت خلال الفترة الماضية والتي يمكن استخدامها من أجل توفير الكوسة والباذنجان، وسوف نتعرف على أهم تلك الطرق في التالي.

التقوير باستخدام السكين

إذا لم تمتلك ربات البيوت مقوار يمكنها استخدام السكين من أجل تقوير الكوسة والباذنجان خلال وقت قصير بدون أي عناء أو جهد، حيث نقوم بإحضار سكين رفيعة حتى يمكن إدخالها في الكوسة والباذنجان، ثم القيام بوضع السكين داخل الكوسة أو الباذنجان وتحريكها بحرص من أجل إخراج البذور الموجود داخل الثمر، ويتم بعد ذلك وضع حشوة المحشي بداخلها.

التقوير باستخدام الملعقة

تعد من أهم الطرق المنجزة الوقت في تقوير الكوسة والباذنجان هي استخدام الملعقة، حيث تعتمد الكثير من السيدات بشكل كبير على الملعقة في تقوير الكوسة والباذنجان، ويمكن استخدامها من خلال إحضار ملعقة ثم إدخالها داخل الكوسة أو الباذنجان مع لفها بحرص وسوف تقوم بإخراج اللب من الداخل من أجل وضع حشوة الأرز بالخلطة.

التقوير باستخدام الشوكة

تعد الشوكة من أكثر الأدوات التي يمكن استخدامها في تقوير الكوسة والباذنجان، حيث يتم إحضار شوكة رفيعة وإدخالها إلى داخل الكوسة والقيام بالتقوير.