الزيادة هتوصل 2000 جنيه.. قرار عاجل بزيادة مرتبات الموظفين في هذه الجهات رسميًا | شوف هتقبض كام

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم، عن موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قانون قد تم إعداده من قبل الوزارة بالتعاون مع وزارة المالية، بخصوص زيادة أجر الحصة الإضافية التي يقوم المعلم بتدريسها فوق النصاب، وهذا بجانب رفع أجر الحصة لمعلمي الحصة المتعاقدين مع وزارة التعليم.

زيادة مرتبات المعلمين 2024

قالت التقارير الرسمية، بأن مجلس الوزراء قد أعطى موافقة نهائية على زيادة أجر الحصة فوق النصاب للمعلمين المعينين في الوزارة ليصبح 50 جنيه، وهو الأمر نفسه بالنسبة لمعلمي الحصة، حيث تم رفع أجرها من 20 جنيه إلى 50 جنيه.

ويطبق هذا القرار من شهر أكتوبر الجاري 2024، بحسب ما أكدته مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم، والتي قالت بأن المعلم بإمكانه الآن إضافة نحو 2000 جنيه إلى مرتبه، ولكن هذا الأمر يعتمد على عدد الحصص الإضافية التي سيحصل عليها.

وكان محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، قد أكد في تصريحات إعلامية بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الإجراءات التي من شأنها بأن تساهم بشكل كبير في تحسين الظروف المعيشية للمعلمين.

موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024

أكدت التقارير الإعلامية بأن بداية صرف الرواتب عن شهر أكتوبر 2024 سيكون من يوم 24 من الشهر ذاته، وتستمر لمدة 4 أيام كاملة، وسيكون بإمكانه الموظفين الحصول على رواتبهم من خلال ماكينات الصراف الآلي والمنتشرة في كل أنحاء الجمهورية، وكذلك فروع البنوك المتعاقدة مع الحكومة وعبر مكاتب البريد على مستوى كل القرى والمدن.