مسابقة المعلمين 2024.. الحكومة تعلن رسمياً موعد التقديم في وظائف معلم مساعد والشروط المطلوبة

يشهد قطاع التعليم في مصر، حالة من الترقب والانتظار، حيث يتطلع آلاف الخريجين من كليات التربية والآداب، إلى فرصة العمل في مجال التدريس، وجاء الخبر السار بموافقة مجلس الوزراء، على فتح باب التقديم لوظائف معلم مساعد، الأمر الذي يمثل بارقة أمل للعديد من الشباب.

وظائف معلم مساعد

في هذا السياق، يبحث العديد من الخريجين عن تفاصيل أكثر حول موعد التقديم والشروط المطلوبة لشغل هذه الوظائف.

وتلبية لهذا الاهتمام، نستعرض في هذا التقرير، أحدث المستجدات حول مسابقة معلم مساعد، والتي تعد فرصة ذهبية للراغبين في الانضمام إلى مهنة التعليم.

موعد التقديم على وظائف معلم مساعد

أعلن مجلس الوزراء رسميًا أن موعد فتح باب التقديم لوظائف معلم مساعد سيكون خلال شهر يناير المقبل، وسيتم الإعلان عن مسابقتين خلال هذا الشهر، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على تعديل بعض اللوائح الخاصة بالتعليم، والتي تسمح بتوفير عدد أكبر من وظائف معلم مساعد.

وستكون هذه المسابقات، موجهة بشكل خاص للخريجين الذين سبق لهم العمل في المدارس الحكومية، حيث سيتم تقييم المتقدمين بناء على مجموعة من الشروط والمعايير، التي سيتم تحديدها بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

شروط التقديم في مسابقة وظائف معلم مساعد

يذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حدد في وقت سابق، شروط ومعايير التقديم في مسابقة وظائف معلم مساعد، والتي يجب أن يراعيها الشخص المتقدم، حيث جاءت وفق الإعلانات السابقة، وذلك على النحو التالي:

  • أن يكون صاحب الطلب المتقدم مصري الجنسية.
  • يكون لديه حسن سير وسلوك.
  • لا يكون قد وُقع عليه على إجراء أو عقوبة جنائية مخلة أو قضية مخلة بالشرف.
  • لا يكون الشخص المتقدم تعرض للفصل من الخدمة بقرار تأديبي بعد عدم مضي 4 سنوات على قرار العقوبة.
  • لا يقل تقدير الشخص المتقدم عن مقبول في المؤهل الحاصل عليه.
  • اجتياز كل الاختبارات والكشف الطبي.
  • أن يقدم في المحافظة التابع لها.
  • أن يكون حاصلا على مؤهل تربوي عال أو دبلوم تربوي.

رابط التقديم في وظائف معلم مساعد

كما يوفر «الجهاز»، رابط التقديم في وظائف معلم مساعد، حتى يتمكن الخريجين من التقديم، وفقا للشروط المعلنة بالاتفاق مع وزارة التعليم، حيث يستطيع الراغب في المتقدم الدخول على لينك التقديم في وظائف معلم مساعد عبر موقع «المركزي للتنظيم والإدارة» من هنــــــــــــــــــــــا.