“عشان مترجعش تندم !! بقي اجباري دفع غرامة تأخير إصدار البطاقة الشخصية.. 5 حالات احذرها لتجنب العقوبة..شوف انت منهم ولا لأ!!

تعتبر البطاقة الشخصية من الوثائق الرسمية الأساسية التي يسعى المواطنون للحصول عليها عند بلوغهم السن القانوني فهي تعتبر دليلاً معترفًا به للهوية في مصر، ويواجه الأشخاص الذين وصلوا إلى السن القانوني عواقب قانونية في حال عدم استخراجها كما أنهم قد يتعرضون لدفع غرامات مالية إذا تأخروا في استخراج البطاقة أو تجديدها، مما يدفع الكثير من المواطنين للاهتمام بمعرفة غرامات التأخير لتجنب المساءلة القانونية.

ما هو العمر القانوني للحصول على البطاقة الشخصية؟

متجيش تقول محدش قالي مفيهاش هزار».. الحكومة تقرر ايقاف بطاقة الرقم القومي لهؤلاء المواطنين وغرامة مالية كبيرة وحبس في هذه الحالة - بوابة الزهراء الإخبارية

حدد مجلس الوزراء السن القانوني لاستخراج البطاقة الشخصية، حيث تم تعديل السن ليصبح 15 عامًا بدلاً من 16 عامًا وقد استمرت هذه القوانين لعدة سنوات، مما يجعل من الضروري أن يقوم الفرد بالذهاب إلى السجل المدني الخاص به حسب محل إقامته بعد إتمامه 15 عامًا لاستخراج البطاقة الشخصية.

ما السن القانوني لاستخراج البطاقة الشخصية؟

حدد مجلس الوزراء السن القانوني للحصول على البطاقة الشخصية، حيث تم تعديل السن ليصبح 15 عاماً بدلاً من 16 عاماً وقد تم العمل بهذا النظام لعدة سنوات، مما يجعل من الضروري أن يذهب الفرد إلى السجل المدني المختص بمحل سكنه فور إتمامه 15 عاماً لاستخراج البطاقة الشخصية.

كم سعر تجديد البطاقة الشخصية؟

  • الاستمارة العادية: تكلفة الاستمارة العادية تبلغ 45 جنيها، وسيتم استلام البطاقة بعد 15 يوماً من تقديم الطلب لاستخراجها.
  •  استمارة مستعجلة: سعر الاستمارة المستعجلة يصل إلى 120 جنيها، حيث يحصل المواطن على البطاقة الشخصية خلال أسبوع من تقديم الطلب.
  •  استمارة VIP: تكلفتها تصل إلى 305 جنيهات، ويمكن استخراجها واستلامها في نفس اليوم.