طول عمركم محظوظين !! قرار مبشر من التموين بشأن الخبز .. التموين تعلن طرح خبز بلدي بداية من هذا الموعد! مفاجأة لهذه الفئات!!

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خبرًا سارًا للمواطنين الذين لا يمتلكون بطاقات التموين والدعم، يتعلق بتوفير الخبز في المخابز الحكومية لجميع المواطنين، وذلك بناءً على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

قال وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحاته عبر اتصال هاتفي ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة أون”رغيف الخبز يكلف الدولة حالياً 1 جنيه، لكن يتم بيعه للمواطن بـ 5 قروش فقط، وتتحمل الحكومة 95 قرشاً من تكلفة كل رغيف خبز مدعم”.

بشرى لغير حاملي البطاقات.. التموين تعلن طرح خبز بلدي بداية من هذا الموعد

وأضاف المصيلحي في تصريحاته “وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير الخبز البلدي المدعم لغير حاملي بطاقات التموين بسعر 1 جنيه، اعتبارًا من بداية يناير المقبل”، مشيرًا إلى أن الدولة ستقوم بتوفير الخبز البلدي لكافة المواطنين الذين لا يملكون بطاقة التموين بسعر التكلفة وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أن الحكومة تدعم رغيف الخبز بمبلغ 90 مليار جنيه سنويًا، وهو رقم يتم إدارته والحفاظ عليه ليُخصص للمواطن على شكل رغيف خبز عالي الجودة.

حقيقة إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية

من جهتها، أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية حقيقة الأخبار التي تم تداولها في الأيام القليلة الماضية بشأن إلغاء فارق نقاط الخبز لبطاقات التموين حيث أكدت الوزارة في بيان رسمي على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه الأخبار غير صحيحة وأوضحت وزارة التموين أنه لا صحة لإلغاء فارق نقاط الخبز المدعوم، وأنها لم تصدر أي قرارات في هذا الشأن كما أكدت أن صرف فارق نقاط الخبز عبر البطاقات مستمر في شكل سلع غذائية واستهلاكية ضمن نظام الخبز بشكل طبيعي دون أي إلغاء وأشارت الوزارة إلى أنه يتم احتساب عدد أرغفة الخبز المتاحة كنقاط مجمعة يمكن استبدالها من منافذ التموين المختلفة على مدار الشهر دون التقييد بأيام معينة.