جاية في وقتها.. مفاجأة سارة لكل مستخدمي “انستاباي” بعد قرار البنوك الأخير

قالت مصادر إعلامية بأن تطبيق انستاباي قد تصدر عناوين محركات البحث في الساعات الماضية، وهذا وسط تساؤلات حول حدود السحب من خلال التطبيق، وخاصة بعدما أعلن أكبر بنكين حكومين في مصر “الأهلي ومصر” عن قرارات جديدة تخص خفض سعر الفائدة على شهادات الادخار الدولارية.

وكان البنك الأهلي قد أعلن عن خفض عائد الشهادات الدولارية «الأهلى فورا» و«الأهلى بلس»، تم تخفيضه بقيمة 0.5٪، ليصبح العائد للشهادة التي تصل مدتها لنحو 3 سنوات، 8.5٪ سنويًا، بدلًا من 9٪.

حدود السحب على تطبيق انستاباي

كشف البنك المركزي المصري عن حدود السحب من تطبيق إنستا باي، وذلك بعد تم إجراء تعديلات على الحد الأقصى للمعاملات اليومية والشهرية والحد الأقصى للمعاملة الواحدة على التطبيق، وهذا وفقًا للعدد من القواعد التي تنظم خدمات تطبيق المدفوعات اللحظية.

قالت التقارير الإعلامية بأن زيادة الحدود اليومية والشهرية للمعاملات على تطبيق انستاباي خلال الفترة الأخيرة، قد جاء من أجل استيعاب كافة شرائح المستخدمين

وبحسب التقارير، فإن حدود السحب من تطبيق InstaPay Egypt، تصل لنحو 70 ألف جنيه في المعاملة الواحدة، و120 ألف بالنسبة للحد الأقصى لمجموع المعاملات في اليوم، أما على مدار الشهر بالكامل فيصل الحد الأقصى إلى نحو 400 ألف جنيه.

أبرز خدمات تطبيق انستاباي

أصبح InstaPay من بين أشهر التطبيقات التي يستخدمها ملايين المصريين بشكل يومي في الوقت الحالي، وخاصة في ظل تقديمه لمجموعة من الخدمات المميزة، وهي على النحو التالي:

  • ربط جميع الحسابات المصرفية للعميل في تطبيق واحد للهاتف المحمول.
  • التحويل الفوري من حساباتك داخل البنوك.
  • إمكانية إجراء تحويل فوري من حساب بنك إلى المحافظ الرقمية وبطاقة ميزة
  • الإستعلام عن الرصيد واستخراج كشف حساب مصغر.