المعاش هينزل كامل ولا ناقص.. قرار عاجل يهم أصحاب المعاشات | وتحذير لهذه الفئات

شهدت الساعات الماضية تداول العديد من الأنباء بشأن إقرار هيئة التأمينات الإجتماعية خصم 2% من قيمة المعاشات، على أن يبدأ تطيق القرار بداية من معاش شهر نوفمبر 2024، حيث تداولت العديد من المواقع التواصل الإجتماعى هذه الأنباء، ليكشف المركز الإعلامى حقيقة ما تم تداوله مؤخرًا بين مرتادى مواقع التواصل الإجتماعى.

حقيقية خصم 2% من قيمة المعاشات

وأكد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء عقب التواصل مع الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى، أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن خصم 2% من قيمة المعاشات بدءًا من معاش نوفمبر 2024، مؤكدة أنه كل ما يتردد بهذا الأمر لا أساس له من الصحة، حيث سيتم صرف المعاشات فى مواعيدها المقررة دون أى فروقات أو خصومات.

وطالب المركز الإعلامى أصحاب المعاشات والمستحقين، عد الإنسياق وراء الشائعات، مع ضرورة التأكد من الأنباء المتداولة وأستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية أو من خلال الموقع الرسمى للهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية.

موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024

وفى سياق متصل يترقب الملايين من أصحاب المعاشات موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024، حيث أوضحت وزارة التضامن الإجتماعى أنه من المقرر بدء صرف المعاشات للمستحقين فى 1 نوفمبر 2024، ويوافق هذا اليوم الجمعة وهو عطلة رسمية، لذا من المقرر أن يتم بدء صرف المعاشات من السبت الموافق 2 نوفمبر 2024، وذلك عبر العديد من المنافذ مثل أفرع البنوك ومكاتب البريد المصرى والمحافظ الإلكترونية.

وطالبت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من المواطنين عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي مع بداية عمليات الصرف وضرورة اتباع التدابير والإجراءات الاحترازية.