حقيقة تطبيق علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية على المعاشات والمرتبات.. هل صدر قرار رسمي؟

 

علاوة غلاء المعيشة .. تصدر الحديث في منصات التواصل الاجتماعي، عن علاوة غلاء المعيشة والمنحة الاستثنائية التي يتم تطبيقها على المعاشات والمرتبات، حيث كثرت التساؤلات والمطالب حول مصير تطبيقها هذا العام 2024، خاصة مع قرب نهاية العام الميلادي.

 

 

ما هي علاوة غلاء المعيشة والمنحة الاستثنائية؟

في عام 2023 الماضي، وتحديدا في شهر أكتوبر، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ذلك الوقت، قرارات وتوجيهات بزيادة علاوة غلاء المعيشة التي تطبق على موظفي الحكومة، لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه.

كما تضمنت توجيهات الرئيس السيسي في شهر أكتوبر من عام  2023 الماضي، رفع المنحة الاستثنائية التي تصرف لأصحاب المعاشات، لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، تم إصدار تلك القرارات في العام الماضي حينها، للتخفيف على المواطنين من حدة غلاء الاسعار والظروف الاقتصادية الصعبة.

 

مرتبات أكتوبر

 

حقيقة صرف علاوة غلاء المعيشة

لذلك مع قرب انتهاء العام الجاري 2024، كثرت الاستفسارات حول موقف تكرار هذه القرارات هذا العام، ولكن حتى وقتنا الحالي لم تصدر اي جهة رسمية او حكومية عن تطبيق زيادات على المرتبات والمعاشات.

 

موعد صرف معاشات نوفمبر ومرتبات أكتوبر

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة المالية أن أول يوم صرف مرتبات أكتوبر لموظفي الحكومة سوف يبدأ يوم 24 أكتوبر الجاري، فيما ينطلق اول ايام صرف معاشات نوفمبر المقبلة يوم 1 نوفمبر من الشهر المقبل وهو الموعد الرسمي لصرف المعاشات التأمينية.