ضبط عناصر إجرامية بتهمة تصنيع العقاقير المخدرة في القاهرة والإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عدة عناصر إجرامية بمحافظتي “القاهرة، الإسكندرية”، تخصص نشاطهم الإجرامي في تصنيع العقاقير المخدرة وترويجها على عملائهم، متخذين من المحافظتين السابق ذكرهم مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام 4 عناصر إجرامية “أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول”، لهم معلومات جنائية، مقيمين بنطاق محافظتي القاهرة والإسكندرية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع العقاقير المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم “أكثر من 170 ألف قرص مخدر ومؤثر، كمية لمخدر الحشيش، أكثر من 210 ألف قرص وعبوة منشطات، 50 كجم بودرة “ترامادول”، كميات من المواد الكيميائية المستخدمة في التصنيع، المعدات والأدوات المستخدمة في التصنيع والتعبئة والتغليف، سيارتين”.

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تصنيع العقاقير المخدرة والإتجار بها، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بـ”70 مليون جنيه تقريبًا”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

وجدير بالذكر أن المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.