«90% من الطلاب معرفوش الإجابة!!»..دكتور في الجامعة يجيب عن سؤال ما هو مفرد كلمة ملح في اللغة العربية؟! ..مش هتتخيل الإجابة ايه؟!!

عجز الكثير من الطلاب عن معرفة مفرد كلمة ملح، حيث ذكرت هذه الكلمة في إحدى اختبارات اللغة العربية للصفوف التعليمة وطالب واضعي الامتحان توضيح مفرد هذه الكلمة بشكل دقيق للحصول على درجة السؤال، وبعد تساؤلات عديدة من قبل الطلاب لم يتمكنوا من معرفة الإجابة الصحيحة لهذا السؤال وطالبوا بإلغائه من الاختبار، ومن هنا قام أغلب موجهي ودكاترة الجامعات بتوضيح مفرد كلمة ملح والقواعد اللغوية التي تعتمد عليها هذه الكلمة.

مفرد كلمة ملح

تعتبر كلمة ملح من الكلمات التي لا مفرد لها، حيث يوجد العديد من الكلمات في قاموس اللغة العربية التي لم يتم العثور على مفرد لها نتيجة عدة عوامل، ولذلك يلجأ الكثير من العلماء إلى العثور على كلمات بديلة تحمل نفس المعنى بصيغة الفرد ويتم استبدالها بالكلمات الأخرى ، فعلى سبيل المثال لا يمكن العثور على مفرد كلمة نساء، فهي كلمة مجموعة لا يمكن تفريدها، ولكن عند تطبيق قواعد اللغة العربية يمكن سات بظال الكلمة بكلمة امرأة، فهي كلمة مفردة وكذلك الأمر بالنسبة لكلمة سكر وأرز وغير ذلك.

ما هو مفرد كلمة ملح

في حال رغبتك في معرفة مفرد كلمة ملح فيمكنك ذلك بكل سهولة، حيث قام أستاذة جامعات اللغة العربية بتوضيح مفرد هذه الكلمة وهو الكمية القليلة من الملح، ونظرا لطول هذه الكلمة تم العثور على بديل قوي لها وهو كلمة ملحه وقد تم اعتماد هذه الكلمة في قاموس اللغه العربيه.