هيقلب الواتس كله.. تحديث كبير وغير متوقع من واتساب!

تقوم شركة واتساب المملوكة لـ ميتا بتطوير ميزات جديدة تهدف إلى تسهيل اكتشاف المحتوى المضلِّل أو المزيف، مما يعزز مستوى الأمان لدى المستخدمين، كما تستمر واتساب في تحسين تجربة المستخدم من خلال تقديم ميزات جديدة للحفاظ على الخصوصية والأمان، خصوصًا عند التعامل مع جهات اتصال غير معروفة أو روابط مشبوهة.

التحقق من صحة الصور

وفي الفترة الأخيرة، قامت واتساب بإطلاق تحديثًا تجريبيًا جديدًا لنظام “أندرويد”، يوضح أن الشركة تعمل على تطوير ميزة جديدة توفر للمستخدمين إمكانية البحث عن الصور على الويب، حيث ستمسح هذه الميزة من التأكد من صحة الصور التي يتلقونها لتسهيل اكتشاف المحتوى المضلِّل أو المزيف، وعندما يرغب المستخدم في البحث عن صورة، يتم تحميلها على جوجل، مما يساعده في العثور على صور أو مصادر مشابهة على الإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات بسرعة.

ومن الجدير بالذكر أن واتساب يضمن الخصوصية عن طريق عدم تخزين أو معالجة تلك الصور وحتى عندما يتم إرسال الصورة إلى جوجل للبحث عنها، فإنها تبقى خاصة وآمنة ومع هذه الميزة الجديدة سيستطيع المستخدمون من استخدام أي صورة، سواء تم إرسالها بواسطة صديق، أو تلقيها في رسالة معاد توجيهها للبحث في الإنترنت والتحقق منها عبر الإنترنت.

التحقق من الروابط

إلى جانب التحقق من الصور، تطور واتساب أيضًا ميزة جديدة تساعد على التحقق من صحة الروابط التي يتم إعادة توجيهها، حيث تم تصميم هذه الميزة لتقديم طريقة أكثر أمانًا للمستخدمين للتفاعل مع الروابط في الرسائل، وتقدم النسخة المحسنة، المتاحة حاليًا في الإصدار التجريبي من واتساب.

عندما يتلقى المستخدم رابطًا، تتيح هذه الأداة البحث عن محتوى الرابط مباشرة على جوجل للتحقق من صحته، وتعتمد هذه الميزة على نظام يحترم الخصوصية، حيث يتم البحث فقط عن محتوى الرابط دون مشاركة المعلومات مع خوادم واتساب، مما يضمن حماية خصوصية المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع للمستخدمين أن يقرروا ما إذا كانوا يبحثون عن معلومات عن الرابط أو النص الموجود في الرسالة، وبالتالي يجعل من الأسهل التحقق من صحتها.