مصرع وإصابة 3 أشخاص إثر نشوب حريق بسيارة ملاكي في الجيزة

تمكن ضباط قسم الإطفاء بإدارة شرطة الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، من السيطرة على حريق نشب داخل سيارة ملاكي، أعلى الطريق في مدينة 6 أكتوبر.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء سامح الحميلي مساعد الوزير مدير أمن الجيزة إخطارًا، من إدارة شرطة النجدة يفيد باشتعال النيران بسيارة وهو ما تسبب في توقف حركة السيارات في المحور المركزي، بالمدينة المشار إليها.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم الإطفاء بمديرية أمن الجيزة برفقة سيارة الإطفاء لمحل الحريق، وتم إخماد النيران في السيارة، ونتج عن ذلك وفاة شخص وإصابة 2 آخرين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ما هي الاحتياطات المتخذة للوقاية من الحرائق؟

يجب على الأفراد الالتزام بالتدابير الوقائية واتباع الإرشادات السليمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، حيث يجب تركيب أجهزة الإنذار والإنارة، فحص وصيانة الأجهزة بشكل دوري، التدريب على كيفية استخدام أجهزة الإطفاء، التخزين الآمن للمواد القابلة للاشتعال بعيدًا عن مصادر الحرارة وفي أماكن جيدة التهوية.

بالإضافة إلى التحقق من الأسلاك الكهربائية، مراجعة خطة الطوارئ الخاصة بالحرائق وتحديثها بشكل منتظم، مراجعة تصميم وتنظيم المبنى حيث يجب وضع خطط لمناطق الهروب الآمنة وتوفير ممرات الإخلاء والسلالم الطارئة وأنظمة إطفاء الحرائق.