ابسط يا عم مرتبك هيزيد ألفين… إن كنت من هؤلاء الموظفين فأنت محظوظ بزيادة أكتوبر

تنتظر في كل شهر وعلى عجل أن تقبض الراتب الشهري، ولكن الأجمل هو أن تنتظر وأنت تعلم أن لك زيادة في هذا الشهر تصل إلى ٢٠٠٠ جنيه.

حيثُ أعلنت وزارة المالية من قبل عن وجود زيادة في شهر أكتوبر تصل إلى ٢٠٠٠ جنيه، وذلك لبعض الموظفين في القطاع العام، وهذا ما نتعرّف عليه في السطور القادمة.

زيادة رواتب شهر أكتوبر

وافق رئيس الوزراء على ما تم من إتفاق بين وزارتي المالية والتربية والتعليم بخصوص ثمن الحصة، حيث وصل ثمن الحصة إلى ٥٠ جنيهًا.

جدير بالذكر أن الحصة الواحدة كانت بقيمة ٢٠ جنيهًا، ورئيس الوزراء وافق على أن تكون القيمة بدلًا من ٢٠ وتتحول إلى ٥٠ جنيهًا للحصة الواحدة.

يأتي هذا من أجل تحسين أداء المعلم، لكي يشعر أنه يأخذ ما يستحق، ويُحسن من دوره ومن أداءه أكثر فأكثر.

أعلن وزير التربية والتعليم على أن كل مدرس يريد أن يُزيد من عدد الحصص الخاصة به، سيزيد من قيمة راتبه، وذلك بدءً من شهر أكتوبر.

موعد صرف رواتب شهر أكتوبر

من المفترض بدء صرف رواتب شهر أكتوبر بداية من يوم ٢٤، ويستمر الصرف لمدة أربع أيام في الشهر.

أكدت وزارة المالية على أنه لا يجب التكدس على ماكينات الصرف للحصول على الرواتب، فلقد مدت الوزارة مدة القبض، وبالتالي متاح في أي وقت آخر الذهاب والحصول على الراتب.

جدير بالذكر أن هناك العديد من الأماكن التي يمكن الذهاب إليها من أجل الحصول على الراتب، ومنها: صندوق البريد المصري، أو من خلال ماكينات الصرف الآلي، أو من خلال أي فرع من فروع البنوك المتواجدة في أي مكان.

جدير بالذكر أن قرار موعد صرف الرواتب يشمل جميع الوزارات.