“مش هتصدق شكلها عامل ازاي!!” اكتشاف مدينة تحت الأرض كاملة كأنها مبينة امبارح!! يسكن فيها 50000 شخص!! على بعد 60 متر من سطح الأرض!! وعمرها 5000 سنة!

من العجيب أن يتحمل شخص العيش في مدينة تحت الأرض، وعلى الرغم من ذلك يمكنك العثور على عالم العجائب في تركيا، حيث تم العثور على مدينة تحتية موجودة تحت الأرض كان يعيش بها عدد كبير من الأشخاص ويستوطنونها لفترة طويلة، ويظهر ذلك من خلال الأعمال العمرانية الكبيرة الذي تشهدها هذه المدينة والذي يهيئ لمن يراها أنها فوق الأرض، واليكم المزيد من التفاصل حول هذه المدينة.

اكتشاف أكبر مدينة تحت الأرض عمرها ٥ آلاف سنة

من خلال إحدى رحلات الاستكشاف تمكن الفريق من العثور على مدينة تحتية موجودة في حي الأناضول وبالتحديد منطقة كابادوكيا في دولة تركيا، وقد تمكن الفريق من تحديد عمر هذه المدينة حيث يعود إلى أكثر من 5000 سنة ويظهر ذلك من خلال الكتابة واللغة المستخدمة في هذا الوقت والتي تم ملاحظتها مدونة على الجدران بالإضافة إلى قدم المدينة والعمق التي تمتاز به تحت الأرض

تصميم المدينة تحت الأرض وشكلها

تتميز المدينة التحتية في تركيا بتصميم رائع ومثير، حيث قام الاستاذ محمد رضوان رئيس الإسكان والتطوير في الدولة بعمل مشروع اكتشاف كبير لهذه المنطقة لمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل، وقد تمكن الفريق في وقت قصير للغاية من تجسيد التصميم الذي تمتاز به هذه المدينة،حيث أنها تحتوي على العديد من الممرات والأنفاق الداخيلة والتي تم تصميمها بأشكال مميزة ومساحات مناسبة للجميع، بالإضافة إلى وجود ممرات طويلة تؤدي إلى طرق غير معلومة، حيث يصل طول الممر الواحد إلى نحو 7 متر.