فلوسك مش هتروح عليك.. مفاجأة سارة لكل مستخدمي انستاباي | تعرف عليها الآن

يعد تطبيق أنستاباى أحد أفضل الطرق وأسرعها والأكثر أمانا لإجراء العديد من المعاملات المالية، حيث تم إنشاء التطبيق بالتزامن مع خطة الدولة للتحول إلى التحول الرقمى، كما يعد التطبيق أحد أفضل الوسائل لتحويل الأموال بين الحسابات البنكية أو حتى المحافظ الإلكترونية.

مفاجأة لمستخدمي انستاباي

ورغم سهولة أستخدام التطبيق، إلا أنه قد يقع بعض الأشخاص فى بعض الأخطاء التى قد تكون مكلفة، مثل تحويل الأموال بالخطأ لشخص أخر.

ويمكن أسترجاع الأموال المرسلة من خلال أتباع عدد من الخطوات التى يوفرها التطبيق للمستخدمين، والتى جاءت على النحو التالى:

  • يمكن للمستخدم التواصل مع خدمة عملاء أنستاباى وذلك من خلال الرقم 15989، أو من خلال البريد الإلكترونى الخاص بالتطبيق، حيث تحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الشخصية مثل رقم الحساب أو رقم الهاتف الذى تم التحويل له، بالإضافة إلى المبلغ الذى تم تحويله.
  • إلغاء المعاملة وفى حالة لم يتم صرف الأموال بعد يمكن عمل طلب لإلغاء المعاملة وأسترجاع الأموال، لكن الأمر قد يصبح ليس بهذه السهولة فى حالة تم صرف المبلغ بالفعل، لذا يجب فى تلك الحالة التواصل مع البنك، أو من خلال تقديم شكوى إلى البنك المركزى.
  • يفضل دائمًا عند تحويل الأموال بإستخدام تطبيق أنستاباى، الإحتفاظ بإيصال المعاملة وسجل العمليات بالتطبيق حيث سيكون من الهام تقديمها، فى حالة وجود أى شكوى أو طلب لإسترجاع الأموال.

ما هو تطبيق إنستاباي؟

إنستاباي هو تطبيق معتمد من البنك المركزي المصري، يتيح لمستخدميه تحويل الأموال بين الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية بشكل لحظي وسريع. بجانب هذه الخدمة، يمكن أيضًا سداد فواتير الكهرباء، الغاز، والمياه بكل سهولة عبر التطبيق، ومع ازدياد الاعتماد على الدفع الإلكتروني.

وخلال الفترة الأخيرة، قد أصبح التطبيق ضروريًا لعدد كبير من المواطنين، الحسابات البنكية الشخصية: يمكنك ربط أي حساب بنكي شخصي بالتطبيق لإجراء التحويلات اللحظية، المحافظ الإلكترونية: المحافظ التابعة لشركات الاتصالات، مثل Vodafone Cash وEtisalat Cash، يمكن ربطها بالتطبيق لتحويل الأموال أو سداد الفواتير.