خلاص بقيت رسمي.. زيادة 1800 جنيه في مرتبات الموظفين بدءًا من هذا الموعد | مبروك عليكم

يبحث الملايين من الموظفين عن موعد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر أكتوبر 2024، حيث ينتظر العديد من الموظفين زيادة رواتبهم بدءًا من الشهر الجارى، كما يبحث العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات التابعة لها موعد صرف مرتباتهم عن الشهر الجارى.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

ووفقا لما أعلنت عنه وزارة المالية فإنه من المقرر أن يتم صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والوزارات والهيئات التابعة والمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب الكوادر الخاصة، على أن تبدأ من 24 من الشهر الجارى وتستمر لمدة 4 أيام.

وحددت وزارة المالية هذه المدة لصرف مرتبات الشهر الجارى، بهدف إعطاء مساحات لتقليل الضغط على ماكينات الصراف الألى وأفرع البنوك العاملة خلال علمية صرف المرتبات، وتقليل التزاحم على أماكن صرف المرتبات داخل الهيئات والجهات الحكومية.

زيادة جديدة بمرتبات الموظفين

وفى سياق أخر وافق مجلس الوزراء فى أجتماعه خلال أغسطس الماضى، على ما تم التوافق عليه بين وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانونى للمعينين، والذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب على أن تكون قيمة الحصة 50 جنية، كما وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة لمعلمى الحصة من خريجى الكليات المؤهلة للتدريس لتكون 50 جنية بدلا من 20 جنية، على أن يبدأ تطبيق القرار أعتبارا من أكتوبر 2024.

ويعد القرار خطوة إيجابية لتحفيز المعلمين على تقديم أداء أفضل وتحسين الدخل الشهرى لهم، ووفقا لوزير التعليم فإنه أى معلم تابع للوزارة يمكن أن يضيف لنصابه عددا من الحصص إذا رغب فى ذلك على أن يتم زيادة 50 جنية على راتبه الشهرى عن كل حصه، ووفقا للدراسات التى أجريت من قبل الوزارة، فإنه يمكن للمعلم أن يضيف لراتبه حتى 2000 جنية بدءًا من شهر أكتوبر 2024.