لن تتوقع كم الفوائد التى تجنيها عند عصر الليمون على الماء قبل شرب

ليس هناك شك في أن ماء الليمون له فوائده إنها طريقة جيدة لإضافة فيتامين C ومضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي اليومي، كما أن عصير الليمون هو نكهة طبيعية لمشروباتك، بدلاً من الاعتماد على السكر أو المنكهات.

كوب من الماء بالليمون في الصباح يمكن أن يساعد على الهضم ويزيد من مستويات فيتامين C، وقد يساعدك أيضًا في الحصول على روتين أفضل.

وللاستفادة من فوائد شرب الماء والليمون، ينصح بشربه باستمرار، وإضافة المزيد من الليمون إلى الماء. وينصح أيضًا بتناول الليمون الطازج وليس الليمون الصناعي.

وهناك طريقة لجعل استخدام الليمون أسهل. لتحضير هذا المشروب، وذلك بعصر الليمونة، وتجميدها في قوالب الفريزر، واستخدامها عند الحاجة.

فوائد الماء بالليمون

تحسين صحة الكلى

إن التعود على شرب الماء بالليمون يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين صحة الكلى على وجه التحديد، يعمل حمض الستريك الموجود في الليمون على منع حصوات الكلى ويمكنه في الواقع تفتيت الحجارة الصغيرة قبل أن تبدأ في التشكل.

يعد خلط عصير الليمون مع الماء أيضًا علاجًا رائعًا للمساعدة في منع حصوات الكلى.

فوائد الليمون مع الماء وما هي أضراره المحتملة | الطبي

يساعدك على البقاء رطبًا

لا يشرب معظمنا كمية كافية من الماء، ويعد الاعتياد على شرب الماء بالليمون يوميًا طريقة سهلة لبدء يومك بشكل صحيح فهو يساعدك على البقاء رطبًا

.
تعويض مستويات حمض المعدة

يساعد الحمض على تكسير الطعام، ولهذا السبب يوجد الكثير منه في معدتنا. قد يكون الحمض الموجود في الليمون مفيدًا بشكل خاص في تعويض مستويات حمض المعدة، والتي تميل إلى الانخفاض مع تقدم العمر.