“احصلي على فول مدمس بلون كهرماني رائع: الطريقة السرية لتفادي السواد كما في العربيات!”

يعتبر الفول المدمس من الأطباق الأساسية في وجبة الإفطار اليومية ويمكن تحضيره بأنواع متعددة من النكهات حيث يفضله البعض مع الزبد والليمون وآخرون مع الطحينة أو الطماطم بينما يحب بعضهم تناول الفول بالعسل أو مع الجبن وهناك من يفضل الفول بالسجق والعكاوي إذا كنت ترغب في الحصول على طبق فول مثل العربات فإليك طريقة تدميس الفول في المنزل والتي لن تأخذ منك سوى وقت قصير وستحقق نتائج مبهرة.

احصلي على فول مدمس بلون كهرماني رائع

تدميس الفول ليس بالأمر الصعب بل بالعكس عندما تقوم بتحضيره في المنزل ستجد أن وقته في السواء قليل والنتيجة ستكون رائعة حيث ستحصل على طبق فول بلون كهرماني جميل وبدون أن يسود نهائيًا إليك المكونات المطلوبة وطريقة التدميس للحصول على أفضل فول مدمس.

لتحضير الفول المدمس تحتاج إلى:

نصف كيلو من الفول ذو الحبة المتوسطة تمن كيلو من العدس الأصفر كوب من الفول المدشوش ملعقتين من عصير الليمون نصف ملعقة كركم حبتين من الطماطم ماء لنقع الفول وماء لتسويته.

لإعداد الفول المدمس اتبعي الخطوات التالية:

ابدأي بنقع الفول لمدة لا تقل عن 8 ساعات حتى يتضاعف حجمه بشكل جيد ثم احضري الفوالة وضعي بها الفول والفول المدشوش والعدس والطماطم والكركم وامزجيهم جيدًا إذا لم تتوفر الفوالة يمكنك استخدام الحلة.

ضعي الفوالة على الموقد حتى تغلي أول غلوة ثم أضيفي عصير الليمون وأغلقي الفوهة اتركيه على درجة حرارة هادئة مع استمرار الغلق لمدة ساعة كاملة ثم افتحيه واصنعي طبق الفول كما تحبين وبالهناء والشفاء.

إضافة الكركم والطماطم تعطيك أفضل نتيجة مبهرة وتساعد على الحفاظ على لون الفول الكهرماني الفاتح حتى آخر حبة من غير أن يسود نهائيًا ويرجع السبب في ذلك إلى الليمون الذي يساعد في الحفاظ على اللون وبالهناء والشفاء.