إجابة زلزلت مصر من شمالها لجنوبها… إجابة طالب فى امتحان التاريخ أغضبت كل المعلمين أنهت رحلته التعليمية .. لازم يروح مستشفى نفسية !!!

في الصفوف التعليمية يلاحظ المعلمين حالات مختلفة من الطلاب، فنهم العبقرى والمجتهد والمهمل، وتظهر كل هذه الحالات مجمعة في فترة الاختبارات وطريقة الإجابة عن كل سؤال، وهذا ما قام بملاحظته أحد المعلمين أثناء تصحيح اختبار مادة التاريخ، حيث ذكر فيه الإختبار اذكر النتائج المترتبة على معركة حطين، ولم يتمكن الطالب من الإجابة عن هذا السؤال وهنا كانت الصدمة.

ردود أفعال المعلم والمصححين

قام أحد معلمي مادة التاريخ بتصحيح أحد أوراق الإجابة للطلاب حتى توصل الى سؤال ما النتائج المترتبة على معركة حطين وما كان من الطالب سوى أن قام بالإجابة عن السؤال بهذا النحو؛ كان مبسوط، وبالرغم من سذاجة هذه الإجابة إلا أنها قامت باستفزاز المعلم إلى حد كبير نتيجة لإهماله أثناء الدراسة وعدم قدرته على معرفة الإجابة الصحيحة بل وتدوين إجابة غير منطقية تماما، ومن هنا ظهر الانفعال على المعلم وقام بتصوير الإجابة وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي لتبدأ التفاعلات حول هذا الأمر.

تفاعل السوشيال ميديا

بمجرد رؤية المتابعين لإجابة الطالب انقسموا الى عدة أقسام، فمنهم من تفاعل بالضحك والاستهزاء ورؤية الأمر أنه موقف فكاهي ولا يوجد أي داعي للغضب،  ومنهم من رأى أنه إهمال شديد لا يمكن التغافل عنه ويجب معاقبة الطالب ورسوبه في هذه المادة، بينما رأي القسم الآخر ضرورة احتواء المعلم لموقف الطالب وسعيه في الإجابة عن السؤال بأي طريقة لعله ينال درجة أو درجتين.