“عطار سعودي إبن حلال قاللي عليها؟؟”.. تعرف على فوائد عشبة الرجلة الموجودة في كل سوق.. مش هتصدق فوائدها وتأثيرها الإيجابي على بشرتك.. طريقة التحضير!!

تعتبر بقلة الرجلة، المعروفة أيضا باسم “الفرفحينة”، من النباتات البرية التي تنمو طبيعيا، خاصة في مزارع الوادي الجديد، ويتم استخدامها في الطبخ بطريقة مشابهة للملوخية والسبانخ، وتشتهر بخصائصها الوقائية ضد تصلب الشرايين وأمراض القلب، وبفضل مكوناتها الطبيعية، تلعب الرجلة دورا فعالا في محاربة السرطان وخفض مستويات الكوليسترول، إلى جانب استخدامها الواسع في الأطباق التقليدية، تحظى الرجلة بتقدير كبير في الطب الصيني لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض.

الفوائد الصحية لبقلة الرجلة

بحسب المهندس بخيت عبد السلام، مدير الإدارة الزراعية في بلاط، تتمتع الرجلة بفوائد صحية متعددة، فهي تساهم في الوقاية من التهابات الجهاز الهضمي، علاج القرحة، وطرد الديدان، كما تساعد في تحسين صحة المعدة وتخفيف أعراض الإسهال والتقيؤ، بالنسبة للحوامل، وتستخدم الرجلة لتخفيف أعراض الوحام، كما تستخدم موضعيا لعلاج الثآليل ووقف النزيف، وتخفيف الصداع والحمى بفضل خصائصها المضادة للالتهابات.

فوائد الرجلة
فوائد الرجلة

الدراسات الحديثة حول الرجلة

أظهرت الدراسات الحديثة أن الرجلة قد تساهم في تقليل مستويات الدهون في الدم، إحدى الدراسات أكدت فعاليتها في خفض الكوليسترول الضار (LDL) والدهون الثلاثية، مما يعزز من قيمتها الصحية، هذا الاكتشاف يؤكد أن الرجلة ليست فقط غذاء صحيا، بل هي أيضا عنصر مهم في الوقاية من الأمراض القلبية وتحسين الصحة العامة.