ما تشتريهاش حتى لو هتاخد بوزنها ذهب!!.. تحذير من هذا النوع من البطاطس لو ظهرت فيها العلامات دي هتجيب أجلك!!..انقذ حياتك!!

تعتبر البطاطس من أكثر أنواع الخضروات المستخدمة في الطعام، حيث يتم الإعتماد عليها في صنع الكثير من الوصفات سواء من خلال تحضير الأطباق الرئيسية أو الأطباق الجانبية والمقبلات، ونظراً للاستخدامات العديدة لها فيلزم عليك في البداية معرفة النوع الجيد لتناوله والابتعاد عن الأنواع الضارة والسامة للجسم والتي قد تسبب في الوفاة نتيجة  لتراكم مادة السولانين، واليكم المزيد من المعلومات حول هذا الأمر.

علامات فساد البطاطس

يوجد العديد من العلامات الخطيرة التي تظهر على البطاطس بشكل متكرر مما يجهل الشخص ما وراء هذه العلامات، حيث يمكنها أن تصيب الشخص بالتسمم الحاد ومن ثم الوفاة مباشرة، وإليكم أولى هذه العلامات:

  • البقع الخضراء: تعتبر البقع الخضراء من أكثر الأمور خطورة على صحة الشخص وهي ناتجة عن وجود مادة سامة داخل هذه الحبة نتيجة لاستخدام المبيدات الحشرية بكميات كبيرة مما أدت إلى فساد المحصول بأكمله.
  • الإنبات: يظهر الإنبات من خلال وجود براعم صغيرة تنمو على جانبي البطاطس وهو دليل على زيادة مادة السولانين داخل الحبة الواحدة منا يدل على تسمم البطاطس ويلزم التخلص منها.
  • تغير في القوام: تعرف البطاطس يكونها من الخضراوات القاسية فإذا لاحظت تغيرا في القوام الخاص بها كأن تكون طرية فوق اللازم فهذا دليل على فسادها.
  • رائحة غير عادية: يفضل شم البطاطس اولا قبل البدء في طهيها فإذا لاحظت وجود رائحة غير عادية أو رائحة كريهة فهذا يدل على تسممها.