تعالى أقول لك على حقيقة الخصم من المعاشات…. التأمينات تجيب وتطمئن أصحاب المعاشات بخصوص رواتب نوفمبر

تنتشر العديد من الأخبار بخصوص المعاشات، كل هذا مع قرب نزول معاشات نوفمبر، وهذا ما جعل التأمينات تصرح بأحاديث بسبب هذه الأخبار.

خاصة بعد انتشار حالة من الذعر والقلق  لأصحاب المعاشات بخصوص رواتب شهر نوفمبر، فمن المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن هناك خصم من الرواتب بنسبة ٢٪.

ولكننا من خلال سطور هذا المقال نحاول أن نجيب على كل الأسئلة التي أتت إلينا بخصوص هذا الأمر.

حقيقة الخبر المنتشر بخصوص خصم ٢٪ من أصحاب المعاشات

أكدت التأمينات على عدم صحة هذا الخبر على الإطلاق، وعلى أنّه لا يمكن خصم أي مبلغ من أصحاب المعاشات على وجه التحديد، ولم يحدث هذا على الإطلاق من قبل.

جدير بالذكر أن التأمينات أكدت على أن المعاشات لهذا الشهر نوفمبر، سوف يتم صرفها في الموعد المستحق، فلا داعي للقلق، أو لتصديق أي نوع من هذه الإشاعات العارية من الصحة تمامًا.

كما نوهت التأمينات على ضرورة الرجوع إليهم دومًا في حالة انتشار أي خبر مثل هذه الأخبار، وأكدت على أن هناك ما يقرب من ١١.٥ مليون من مستحقي المعاش، ولا يوجد هناك أي نية للمساس برواتبهم.

موعد صرف معاش نوفمبر وأماكن صرفه

يبدأ صرف معاش نوفمبر في اليوم الأول من الشهر وبالتحديد في يوم ١ نوفمبر، وهذا سوف يوافق يوم الجمعة.

يمكنك الحصول على المعاش من عدة أماكن، ومنها: البنوك، مكاتب البريد، ماكينات الصرافة الآلية، فوري، عن طريق المحافظ الإلكترونية.

جدير بالذكر أن الفرد يحصل على المعاش الخاص به بعد بلوغه سن الشيخوخة، وبالطبع يجب اكتمال مدة التأمين والدفع للتأمينات، وهذا بواقع ١٨٠ شهر، وهذا يعني مرور ٥ سنوات.

ومن الممكن أن يتم صرف المعاشات في حالات معينة، مثل: العجز الكلي أو الجزئي،  أو وفاة أحد الأشخاص، كل هذا بشرط أن لا يكون هناك مصدر آخر للعمل.