“وانا اللي كنت فاكره بيتعمل في السفر بس!”.. تفعيل “وضع الطيران” أثناء النوم سينقذ حياتك.. سر محدش هيقولك عليه!!

انتشر مؤخرًا بين الأشخاص، خاصة الشباب، النوم بجانب الهاتف المحمول. في كثير من الأحيان، يوضع الهاتف تحت الوسادة لسهولة الوصول إليه، ولكن لا يدرك العديد من الناس أن هذا قد يسبب الكوابيس وصعوبات في النوم بسبب الإشعاعات الضارة التي يصدرها الهاتف، مما يؤثر على نظام الجسم البيولوجي وإيقاع القلب.

هل من الضار النوم بجانب الهاتف المحمول؟

نعم، من الأفضل تجنب النوم بجانب الهاتف المحمول، إذ يؤثر ذلك سلبًا على جودة النوم، فترك الهاتف قريبًا من الرأس أثناء النوم ينتج إشعاعات كهرومغناطيسية، بالإضافة إلى الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الهاتف الذي يؤثر على الإيقاع اليومي ودورات النوم.

التكنولوجيا وتأثيرها على النوم

استخدام الهاتف المحمول قبل النوم مباشرة يعطل الجسم والعقل عن الاسترخاء، ومن السهل الانغماس في الألعاب، الأخبار، أو البرامج التلفزيونية المفضلة، مما يجعل من الصعب ترك الهاتف والانتقال إلى النوم، فالتعرض للضوء الأزرق من الهاتف قبل النوم قد يربك الساعة البيولوجية للجسم.

هل يمكن لوضع الطائرة إيقاف الإشعاع؟

نعم، وضع الطائرة يمكن أن يقلل من الإشعاعات المنبعثة من الهاتف، حيث يوقف جميع الاتصالات الخلوية واتصالات Wi-Fi وBluetooth.

نصائح لتحسين النوم

تجنب استخدام الهاتف المحمول قبل النوم بساعة على الأقل، وجرب وضع الطائرة أثناء النوم لتقليل الإشعاعات، واهتم بخلق بيئة مريحة وهادئة تساعد على الاسترخاء والنوم العميق.