بعد قرار البنك المركزي الأخير.. مفاجأة لكل الراغبين في شراء وبيع السيارات | ألحق نفسك

قال المهندس عمر بليغ، رئيس الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، بأن هناك قرار قد صدر من البنك المركزي المصري يمنع تدبير العملة الأجنبية لاستيراد السيارات كاملة الصنع، وهو أمر سيكون له تأثير كبير على سوق السيارات في مصر.

مفاجأة بشأن أسعار السيارات قريبًا

وأوضح رئيس الشعبة العامة للسيارات في تصريحات لبرنامج “مصر جديدة”، بأن قرار البنك المركزي يشكل صدمة كبيرة لسوق السيارات وخاصة في الوقت الذي كان فيه البعض يعتقد بأن السوق على وشك التعافي والعودة لطبيعته فيما يتعلق بالأسعار.

وعلق “عمرو” على هذا الأمر قائلًا: “مع احترامي لأولويات الدولة واتجاه الدولار للسلع الأساسية، لكن قطاع السيارات سوف يتضرر كثيرًا، خاصة لو تم تطبيق هذا القرار على الوكلاء”.

وأكمل رئيس شعبة السيارات تصريحاته ليؤكد بأن الوكلاء يتابعون مع الشركات الأم في الخارج بعدد وكميات معينة من السيارات، ولذلك هذا سيؤثر سلبًا إذا لم يتم إعفاء الوكلاء من هذا القرا، مشيرًا إلى أن الدولة سوف تراعي هذا حتى لا تضر بسمعة مصر اقتصاديًا وأمنيًا.

متى تنتهي ظاهرة الأوفربرايس في السيارات

ختم المهندس عمرو بليغ تصريحاته الإعلامية مشيرًا إلى البعض كان لديه تفاؤل كبير بأن يشهد عام 2025 بداية حدوث انخفاض في ظاهرة الأوفر برايس، ولكن التوقعات الآن بعد قرار البنك المركزي تشير إلى حدوث ارتفاع الأوفر برايس على السيارات، مشددًا على كون أي فجوة ستحدث بين العرض والطلب ستؤدي إلى زيادة أسعاره بشكل كبير.