يطبق في كل المحافظات.. قرار رسمي من الحكومة بشأن “التوكتوك” | ومفاجأة سارة للمصريين

أعلن المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن طرح سيارات بديلة للتوكتوك بالتعاون مع عدد من الشركات الوطنية المتخصصة في صناعة السيارات وقطع الغيار، معتبرًا ذلك كخطوة أولى من الحكومة الجديدة لمواجهة انتشار ظاهرة التوكتوك في البلاد، والتي جعلت الحركة المرورية أصعب في عدد كبير من المناطق والمحافظات.

قرار احكومة بشأن التوكتوك

وأوضح صلاح الدين في لقاء صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة أنه سيتم طرح نحو 200 سيارة مستوردة خلال المرحلة الأولى، بالتعاون مع بعض الشركات الخاصة، كبديل للتوكتوك الذي تسبب في مشاكل كبيرة داخل بعض المناطق.

وأشار وزير الانتاج الحربي بأن هذه السيارات ستكون نسبة الانتاج المحلي فيها مرتفعة للغاية، وسيتم طرحها على دفعات، وفي كل دفعة يزداد عدد السيارات التي سيتم نزولها للسوق المحلي.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي على التزام الحكومة بتنفيذ مشاريع استثمارية عديدة تهدف إلى تحسين كفاءة المصانع وتطوير خطوط الإنتاج، بالإضافة إلى توفير ماكينات متطورة تلبيةً لاحتياجات التطوير والإنتاج.

قرارات جديدة تصب في مصلحة المواطن

كما أشار صلاح الدين إلى حرص الوزارة على إقامة شراكات استراتيجية مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، وخاصة في مجال التصنيع المدني، لتطوير مشاريع تدعم إدارة المخلفات الصلبة والحفاظ على البيئة والنقل الأخضر، إلى جانب توفير مياه صالحة للشرب.

وأشار الوزير أيضًا إلى خطط لعقد شراكات مع شركات القطاع الخاص داخل مصر، بهدف التعاون في تلبية احتياجات السوق المحلي في الفترة المقبلة.