مفاجأة مدوية بعد إعصار ميلتون.. تسونامي يضرب الإسكندرية ويغرق المباني والشوارع| ما الحقيقة؟

أعلنت منظمة اليونسكو والأمم المتحدة عن وجود تغيرات مناخية في ظل حالة الفزع التي أصابت العالم بعدما ضرب إعصار ميلتون حاليًا عدة ولايات أمريكية على رأسها فلوريدا، وأشارت منظمة اليونسكو إلى أن تلك التغيرات المناخية قد تتسبب في تسونامي لعدة بلدان وعلى رأسها الإسكندرية، الأمر الذي أثار حالة من الفزع والهلع.

حقيقة تعرض الإسكندرية لظاهرة تسونامي

وأوضح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية السابق، حقيقة تعرض الإسكندرية لظاهرة تسونامي موضحا أن المنطقة تتعرض لنوات مائية كثيرة خلال فصل الشتاء حيث تم وضع استراتيجية قومية لإدارة مياه الأمطار.

الإسكندرية ستتعرض لأمطار غزيرة بالإضافة

وتابع محافظ الإسكندرية أن هناك العديد من الأبحاث أكدت أن الإسكندرية في مأمن من الغرق وبعض الأبحاث الأخرى أوضحت أن الإسكندرية ستتعرض لأمطار غزيرة بالإضافة إلى ارتفاع منسوب البحر ما يعرض المحافظة لموجات تشبه تسونامي لكن في النهاية لن تغرق.

وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية السابق، على أن استراتيجية إدارة مياه الأمطار تقوم على 3 مراحل حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى بتكلفة 250 مليون جنيه والمرحلة الثانية بتكلفة 850 مليون جنيه والمرحلة الثالثة قد تصل إلى مليار جنيه.

وأوضح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية السابق، أن المشروع القومي لإدارة مياه الأمطار سينهي ظاهرة المياه في الشوارع حيث يتم صرف مياه الأمطار من خلال هذا المشروع وتحويلها إلى ترعة المحمودية.

ومن ناحية أخرى علق الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الشبكة الوطنية لتحركات القشرة الأرضية تلعب دورا مهما في ظل التغيرات المناخية وهبوط وارتفاع سطح البحر، وأيضا في ظل التصريحات التي تفاجئنا بها مثل عرق مدينة الإسكندرية مشددا على أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة على الإطلاق.