هنطلع الشتوي امتى؟ تفاصيل انقلاب جوي خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة وموعد انخفاض درجات الحرارة وارتداء الملابس الشتوية، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في الوقت الحالي بساعات النهار، وتعرض البلاد لعددا  من الظواهر الجوية.

وبدأ فصل الخريف رسميا في مصر يوم 22 من شهر سبتمبر الماضي، حيث تصل عدد أيامه إلى 89 يوما و20 ساعة، ومن المقرر أن يبدأ فصل الشتاء يوم السبت الموافق 21 ديسمبر 2024 وتستمر أيامه البالغ عددها إلى 88 يوما و23 ساعة.

موعد ارتداء الملابس الشتوية

وحسب الخرائط الجوية، فأن منتصف شهر أكتوبر الجاري، يشهد امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث يتوقع أن يؤثر على السواحل الشمالية مما يشهد سقوط أمطار لمدة يومين، وتظهر تفاصيل أكثر للخرائط الجوية مع اقتراب الموعد.

من جانبه وجهت هيئة الأرصاد الجوية، نصيحة إلى المواطنين بارتداء الملابس الصيفية خلال ساعات النهار، حيث أن الطقس حار على جميع الأنحاء وارتداء الملابس الخريفية خلال ساعات الليل، حيث تنخفض درجات الحرارة وتنشط الرياح الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الأجواء.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن ارتداء الملابس الشتوية، اعتبارا بداية من شهر نوفمبر المقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة على جميع الأنحاء، مع اقتراب دخول فصل الشتاء بشكل رسمي.

توقعات الأرصاد الجوية لطقس الأيام المقبلة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، وحار في ساعات النهار على جميع الأنحاء، ومع ظهور الشبورة المائية في ساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

الأرصاد الجوية