«وداعاً لأمراض السكر وتصلب الشرايين».. عشبة جهنمية تخفض السكر في الدم خلال 30 دقيقة!!

يعتبر الجينسنغ من النباتات الطبية الشهيرة، بفضل فوائدها الصحية المتعددة، كما يستخدم على نطاق واسع لعلاج مجموعة من الحالات، وخاصة في خفض مستويات السكر في الدم. في هذا المقال، نستعرض أبرز فوائد الجينسنغ وتأثيراته الإيجابية على الصحة، بالإضافة إلى التحذيرات المتعلقة باستخدامه.

الجينسنغ وتأثيره على مستويات السكر في الدم

يعرف الجينسنغ بقدرته الفائقة على خفض مستويات السكر في الدم بشكل فعال، وايضا أظهرت الأبحاث أنه يمكن أن يقلل من نسبة الجلوكوز في الدم خلال 30 دقيقة فقط من تناوله، دراسة نشرت في “Journal of Medicinal Food” أكدت انخفاض مستويات الجلوكوز لدى الأشخاص الذين يعانون من اختلال السكر الصومي بعد تناول الجينسنغ الأحمر الكوري.

الفوائد المتعددة للجينسنغ

تشير الدراسات إلى أن كل من الجينسنغ الآسيوي والأمريكي يلعبان دورا هاما في تحسين مستويات السكر لدى مرضى السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى ذلك، تحليل تلوي أجري في عام 2016 أظهر تحسنا في مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي بعد استخدام الجينسنغ، وذلك بفضل محتواه من الألياف القابلة للذوبان التي تساهم في تقليل الكوليسترول في الجهاز الهضمي.

تأثير الجينسنغ على ضغط الدم وصحة القلب

تعد الفوائد الصحية للجينسنغ ممتدة لتشمل أيضًا معالجة ارتفاع ضغط الدم، إذ تشير الأبحاث إلى أن استهلاكه قد يقلل من مخاطر النوبات القلبية والسكتة الدماغية، بفضل احتوائه العالي من مضادات الأكسدة، يمكن أن يعزز الجينسنغ مناعة الجسم ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، حيث تشير الدراسات إلى أن الجينسنغ يمكن أن يساهم في تقليل خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 16%.

التحذيرات والآثار الجانبية

على الرغم من فوائده الصحية، يجب استخدام الجينسنغ بحذر، تناول الجرعات العالية على المدى الطويل قد يؤدي إلى أعراض جانبية مثل الإسهال، الأرق، الصداع، وزيادة معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى تقلبات في ضغط الدم. لذلك، ينصح بمراجعة مختص قبل البدء في استخدامه.

في الختام، يمثل الجينسنغ خيارا قويا لتحسين الصحة العامة، خاصة فيما يتعلق بإدارة مستويات السكر في الدم وصحة القلب، ولكن من الضروري استخدامه بحذر ومراعاة الجرعات المناسبة.