“تلاجتك هتبقا ريحتها قشطة”.. كيفية جعل ثلاجتك نظيفة وذات رائحة طيبة باستخدام أشياء موجودة بالفعل في المنزل|دون تعب أو بذل جهد كبير

إذا فتحت ثلاجتك ووجدت رائحة طيبة، فهذا رائع، ولكن إذا كانت هناك رائحة غريبة ولا يوجد بها أي طعام قديم، يجب عليك تنظيفها جيدًا، فالروائح الكريهة غالبًا ما تنتج عن الطعام الفاسد أو المسكوب في الثلاجة، حيث تعشق البكتيريا الصغيرة تلك البيئة الرطبة.

أسباب الروائح الكريهة في الثلاجة

الروائح الكريهة تنجم عن الجراثيم الصغيرة أو العفن الذي ينمو عندما يفسد الطعام أو عندما تكون هناك رطوبة عالية، فالجزء الداخلي من الثلاجة مصنوع في الغالب من البلاستيك، الذي يمكن أن يمتص الروائح، وعدم تنظيف الثلاجة بانتظام يمكن أن يكون السبب الرئيسي للرائحة الكريهة.

  • نسيان الأواني في الثلاجة: ينسى الكثيرون تنظيف الصينية الموجودة في الجزء السفلي من الثلاجة، والتي تلتقط الماء المتساقط، فإذا لم يتم تنظيفها، قد ينمو عليها العفن وتصدر رائحة كريهة، ولذا حتى إذا لم يكن هناك طعام قديم في الثلاجة، فقد تظل رائحة كريهة!
  • فلاتر الهواء والماء: تحتوي بعض الثلاجات على مرشحات خاصة لتنظيف الهواء والماء، فيجب تنظيف هذه المرشحات كل ستة أشهر لضمان عملها بكفاءة والتأكد من أن الهواء والماء داخل الثلاجة نظيفان.

التخلص من الرائحة الكريهة

إذا كانت ثلاجتك تفوح منها رائحة غريبة، فلا تقلق، إليك بعض الطرق السهلة والآمنة لاستعادة رائحة الثلاجة الطيبة باستخدام مواد متاحة في المنزل.

  • استخدام أكياس الشاي القديمة: هل تعلم أن أكياس الشاي المستعملة يمكن أن تساعد في التخلص من الروائح الكريهة؟ ضع بعض أكياس الشاي القديمة في جرة أو وعاء صغير داخل الثلاجة، وستعمل أوراق الشاي على امتصاص الروائح الكريهة، مما يجعل ثلاجتك ذات رائحة لطيفة. تذكر تغيير أكياس الشاي كل 3 إلى 4 أيام لتحافظ على فعاليتها.
  • استخدام القهوة: حبوب القهوة رائعة في امتصاص الروائح، ويمكنك استخدام القهوة المطحونة لجعل ثلاجتك تفوح برائحة لطيفة والتخلص من أي روائح كريهة.