«ضاع عمرنا واحنا مش عارفين حاجة»…عشبة نزلت من الجنة تفتت الحصوات وتخفض السكر التراكمي وتنظف الكبد من السموم وتعزز وظائف الكلى!!!؟

تعتبر الكزبرة واحدة من الأعشاب الشهيرة التي لا غنى عنها في المطابخ العربية والعالمية حيث تتميز برائحتها القوية ومذاقها الفريد تحتوي بذور الكزبرة المجففة على زيت عطري يستخدم كمنكه للأطعمة وأيضا كعلاج طبيعي للعديد من المشكلات الصحية مما يجعلها محط اهتمام الكثيرين.

فوائد الكزبرة الصحية واستخداماتها

  • تعد الكزبرة مصدر غنيا بالمعادن والفيتامينات مما يعزز الصحة العامة فهي تساعد في تنقية الجسم من السموم حيث تلعب دور مهم في تعزيز وظائف الكبد والكلى الكزبرة تساعد في إزالة الدهون من الكبد وتمنع تكون الحصوات الكلوية مما يجعلها مفيدة لمن يعاني من مشكلات صحية في هذه الأعضاء.
  • كما تساهم الكزبرة في تنظيم مستوى السكر في الدم مما يجعلها خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من السكري.
  • يمكن تناول الكزبرة بطرق متنوعة لزيادة الاستفادة منها واحدة من أسهل الطرق هي إعداد ماء الكزبرة حيث يغلى حزمة من الكزبرة الطازجة في 2 كوب من الماء لمدة 15 دقيقة.
  • ثم تصفى وتشرب على مدار اليوم يعتبر هذا الشراب مفيدا لصحة الكلى ويعزز عملية الهضم.
  • كما يمكن تحضير حساء الكزبرة والليمون حيث يغلى الكزبرة في كوب من الماء ثم تضاف كريمة الطهي والملح والفلفل مما يخلق نكهة لذيذة يمكن إضافة القليل من النشا للحصول على قوام سميك ويفضل تناول الحساء ساخن.