بعد إعصار فلوريدا المدمر ننشر توقعات الأرصاد وما سيحدث فى طقس مصر الفترة المقبلة وتحذيراتها

أعلنت الأرصاد، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الأحوال الجوية الفترة المقبلة ستتميز بشبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية، ومن الممكن أن تكون كثيفة في مناطق من البلاد والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

 

توقعات الطقس في مصر للفترة المقبلة

 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، عن توقعات الطقس في مصر للفترة المقبلة، تبدأ من اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 وحتى الخميس 17 من نفس الشهر، يسود طقس معتدل في البداية. ليلاً يميل الطقس للبرودة في أواخر الصباح والصباح الباكر، ويكون دافئاً في معظم الأماكن.

وقالت الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة تنخفض على أغلب المناطق بمعدل (3-4) درجات اعتبارًا من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، على أن تصل درجة الحرارة بالقاهرة الكبرى إلى أقل من 30 درجة.

 

كما نشرت خدمة الأرصاد الجوية صوراً لإعصار فلوريدا المدمر الذي اجتاح ساحل فلوريدا وتسبب في آثار مدمرة في الأيام الأخيرة.

 

وأشارت خدمة الأرصاد الجوية عبر الصور إلى أنه بعد أن شهدت فلوريدا الإعصار المدمر هيلين قبل نحو أسبوعين، فإنها تواجه الآن آثار إعصار ميلتون.

العاصفة الإعصارية القوية

 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن العاصفة الإعصارية القوية، المصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة، ضربت الولاية، مما تسبب في فيضانات واسعة النطاق وتدمير البنية التحتية. كما ضربت الساحل الغربي بقوة، محدثة أضرارا جسيمة، مع تدمير المنازل والأشجار. 

 

تم اقتلاعهم من جذورهم، وقطع الطرق وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وإلى جانب نزوح أكثر من 6 ملايين شخص إلى خارج المدينة، فقد تسبب أيضًا في عدد غير معروف من الوفيات.