“احذري لآخر مرة علشان متندمش؟؟”..! سم قاتل موجود عند تناول القلقاس نيء بهذه الطريقة يسبب امراض سرطانية خطيرة… اعرفيها قبل مترجعي تندمي!!

لقلقاس هو نبات جذري يعتبر من الأطعمة الأساسية في العديد من الثقافات حول العالم، وخاصة في مناطق آسيا والهند، ويزرع القلقاس بكثرة في دول مثل مصر واليابان والولايات المتحدة وإسبانيا وفيجي، ويفضل تناوله مطبوخا لتجنب سموم أوكسالات الكالسيوم الموجودة فيه، ويمكن تقليل هذه السموم عن طريق نقعه أو طهيه مع صودا الخبز.

القيمة الغذائية للقلقاس

يتميز القلقاس بمحتواه الغني بالفيتامينات (مثل A، C، E، B6، وحمض الفوليك) والألياف الغذائية، كما يحتوي على معادن هامة مثل المغنيسيوم والحديد والزنك والفسفور والبوتاسيوم، وتساعد هذه العناصر الغذائية في تعزيز الصحة العامة، حيث يساهم القلقاس في تحسين صحة العيون بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، ويعزز صحة القلب بفضل تأثير البوتاسيوم في تنظيم ضغط الدم.

“احذري لآخر مرة علشان متندمش؟؟”..! سم قاتل موجود عند تناول القلقاس نيء بهذه الطريقة يسبب امراض سرطانية خطيرة... اعرفيها قبل مترجعي تندمي!!
“احذري لآخر مرة علشان متندمش؟؟”..! سم قاتل موجود عند تناول القلقاس نيء بهذه الطريقة يسبب امراض سرطانية خطيرة… اعرفيها قبل مترجعي تندمي!!

فوائد القلقاس لمرضى السكري وتعزيز المناعة

يعتبر القلقاس خيارا ممتازا لمرضى السكري، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في تنظيم إفراز الأنسولين والجلوكوز في الجسم، مما يقلل من احتمالية الإصابة بالسكري، كما يساعد تناول القلقاس في السيطرة على تقلبات مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك، يعزز القلقاس صحة جهاز المناعة بفضل احتوائه على فيتامين C، مما يقوي دفاعات الجسم ضد الأمراض، وتعتبر هذه الفوائد أسبابا وجيهة لإدخال القلقاس في النظام الغذائي لتحقيق صحة أفضل.