«هتبقى محظوظ لو كنت منهم..!!» المصرية للاتصالات تعفي هذه الفئات من دفع فواتير التليفون الارضي.. شوف لو اسمك فيهم..!!

في خطوة تهدف إلى تخفيف الأعباء عن بعض الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن إعفاء عدد من الفئات من دفع فاتورة التليفون الأرضي هذه المبادرة تأتي ضمن جهود الشركة لتقديم دعم أكبر للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

الفئات المستفيدة من الإعفاء

بحسب البيان الرسمي للشركة، سيتم إعفاء الفئات التالية من دفع فاتورة التليفون الأرضي، سواء بشكل كامل أو جزئي، بناء على بعض الشروط والمعايير:

1.أصحاب المعاشات منخفضة الدخل ستستفيد فئة المتقاعدين الذين يحصلون على معاشات منخفضة من تخفيض أو إعفاء كامل من الفاتورة.
2.ذوي الاحتياجات الخاصة تقدم المصرية للاتصالات إعفاءات خاصة للأفراد ذوي الإعاقة، وذلك في إطار دعمهم وتوفير خدمات الاتصالات لهم بسهولة.
3.الأسر المستفيدة من برامج الدعم الاجتماعي مثل المستفيدين من برامج مثل “تكافل وكرامة”، حيث يحصلون على دعم مالي من الحكومة، سيكون بإمكانهم الحصول على إعفاءات أو تخفيضات على الفواتير.
4.الحالات الاجتماعية الصعبة بعض الفئات التي تمر بظروف اقتصادية واجتماعية قاسية سيتم أخذها بعين الاعتبار في هذه المبادرة، بعد تقديم الأوراق والمستندات التي تثبت الحالة.

 كيفية الاستفادة من الإعفاء

لتتمكن من الاستفادة من هذه المبادرة، يمكن للمواطنين التوجه إلى أقرب فرع من فروع المصرية للاتصالات وتقديم الأوراق المطلوبة التي تثبت انتماءهم إلى إحدى الفئات المستحقة. الأوراق المطلوبة قد تشمل:
بطاقة الرقم القومي.
-مستندات تثبت الحالة الاجتماعية أو الاقتصادية (مثل إثبات المعاش أو وثائق دعم من برامج حكومية).
بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

هذه المبادرة تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تتحملها الشركة المصرية للاتصالات لدعم فئات المجتمع المختلفة، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها بعض الأسر ويعكس هذا القرار حرص الشركة على توفير خدمات الاتصال للجميع دون استثناء، وتخفيف العبء المالي على الأسر المستحقة.