سحب لقب الدوري المصري من الأهلي.. قرار عاجل من اتحاد الكرة | وأول تعليق من بيراميدز

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل بشأن حقيقة سحب لقب بطولة الدوري المصري من النادي الأهلي، وهذا على خليفة التصريحات المثيرة التي أطلقها أمير توفيق، مدير لجنة التعاقدات في النادي، والتي تحدث فيها عن واقعة قيد اللاعب الفلسيطيني وسام أبو علي.

حقيقة سحب لقب الدوري من الأهلي

بدأ البعض يطالب من اتحاد الكرة بسحب لقب بطولة الدوري المصري من القلعة الحمراء، ومنحه إلى صاحب المركز الثاني نادي بيراميدز، وهذا بسبب أزمة جواز السفر وهوية الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي.

وأشارت التقارير بأن تصريحات أمير توفيق بشأن كون “أبو علي” لم يكن يملك الجنسية الفلسطينية من الأساس، ولا يحمل جواز سفر فلسطيني، وقد تم استخراج هذا الجواز حتى يستطيع المشاركة مع النادي الأهلي كلاعب محلي وفقًا لقواعد اتحاد الكرة.

وفي هذا الصدد، قال مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة، بأن الأخير سيجري تحقيق في هذه الواقعة، وربما تصل الأمر إلى سحب لقب بطولة الدوري بالفعل.

هل يتم حرمان الأهلي من لقب الدوري؟

وعلق المصدر على هذا الأمر قائلًا: “التصريحات التي أدلى بها أمير توفيق، بخصوص جنسية اللاعب وسام أبو علي، قد تؤدي إلي سحب لقب الدوري الممتاز لصالح نادي بيراميدز الوصيف.

وأوضح بأن اللاعب كان يحمل الجنسية الدانماركية خلال المفاوضات، وحتى بعد التعاقد معه لم يكون قد تحصل على الجنسية الفلسطينية، وهو ما يعني بأنه لاعب أجنبي، وكان يجب تسجيله في سجلات اتحاد الكرة على هذا الأساس، حيث لم يكن قد تحصل على الجنسية الفلسطينية.

وختم المصدر حديثه ليؤكد بأنه في حال تقدم نادي بيراميدز بشكوي لسحب لقب الدوري المصري في النسخة الماضية من النادي الأهلي، فقد يحدث قرار بالفعل بخصوص هذا الأمر.