لو بتشحن بـ100 جنيه بس.. تحذير عاجل من الحكومة لأصحاب عدادات الكهرباء | ألحق نفسك

قالت وزارة الكهرباء والطاقة، بأنها قررت توقيع عقوبات رادعة وغراما كبيرة على الأشخاص المتلاعبين بعدادات الكهرباء، مشيرة إلى كون هذا الأمر سيحدث عبر حملات تفتيشية مستمرة في مختلف محافظات الجمهورية على مدار الفترة المقبلة.

قرار عاجل من الكهرباء بشأن العدادات

في هذا الصدد، أشارت مصادر رسمية بوزارة الكهرباء بأن هناك لجان تقوم بالتفتيش على العدادات القديمة، وخاصة هؤلاء الذين تصدر لهم فواتير لا تتناسب مع حجم الاستهلاك وعدد الأجهزة الموجودة داخل المنازل بالوقت الحالي.

وأوضح المصدر، بأن بعض المواطنين تصدر لهم فواتير كهرباء بمبلغ بسيط للغاية لا يتجاوز 100 جنيه شهريًا، وهذا على الرغم من عدد الأجهزة المتواجدة داخل المنزل.

ووفقًا للتقارير، فقد تم تحرير عدد من المحاضر لأشخاص متلاعبين بعدادات الكهرباء خلال الفترة الحالية، وذلك بعد قرار من من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بخصوص مضاعفة قيمة محاضر سرقة التيار الكهربائي.

تحذير لكل أصحاب العدادات

وأوضحت الوزارة بأن هذا الأمر ينطبق كذلك على أصحاب العدادات الذكية مسبقة الدفع، والتي يتم التفتيش عليها كل ثلاث أشهر،  في حال ما إذا كان شحن كارت العداد بمبالغ ضئيلة لا تتناسب مع منطقية الاستهلاك على الإطلاق وخاصة في ظل كون البعض يشحن بـ100 جنيه فقط طوال الشهر على الرغم من هناك استهلاك ملحوظ، وبالتالي تقوم اللجنة بالتفتيش والتأكد ما إذا كان هناك تلاعب في عداد الكهرباء أم لا.