القرار بقى رسمي.. زيادة مرتبات الموظفين في هذه الجهات بدءًا من شهر أكتوبر | مبروك عليكم

أعلن وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، عن إجراءات صرف مقابل أداء الحصص وذلك بالنسبة للمعلمين المستعان بهم للعمل داخل المدارس بالصمة، وكذلك المعلمين المعينين والذين سيقوموا بتدريس حصص إضافية وزائدة عن النصاب القانوني المقرر لهم.

قرار عاجل بشأن مرتبات المعلمين

في هذا السياق، كشفت التقارير الرسمية عن قرار منظم لقواعد صرف مستحقات المعلمين سواء معلمي الحصة أو المعلمين المعينين، والذي جاءت أبرز بنوده على النحو التالي:

  • ستكون مسؤولية تدبير الاعتماد المالي من قبل الجهات المختصة في الوزارة، على أن يتم تحويل المستحقات إلى مديريات التعليم بالمحافظات.
  • تقوم المديريات بتحويل المستحقات إلى الإدارة التعليمية بشكل شهري، وقبل مواعيد استحقاقها بوقت كافي، ويتم اعتماد جدول الحصص الفعلي في كل محافظة.
  • وبعد اعتماد الجدول يتم رفعه من مديري المدارس إلى مديري الإدارات التعليمية المختصة لإحالته الى إدارة الشئون المالية والإدارية بالإدارة التعليمية لصرف المستحقات فيما بعد، وفقًا للقواعد والضوابط المعمول بها داخل الوزارة.

زيادة 2000 جنيه في مرتبات المعلمين

قالت مصادر رسمية في وزارة التربية والتعليم، بان المعلمين المعينين بالوزارة سيكون بإمكانهم الحصول على راتب إضافي يصل لنحو 2000 جنيه، وذلك وفقًا لعدد الحص التي يتحصل عليها المعلم فوق النصاب القانوني له بشكل شهري.

وأوضحت الوزارة بأنها قررت رفع أجر الحصة من 20 جنيه إلى 50 جنيه بالنسبة للمعلمين الذين يتم الاستعانة بهم للتدريس بالحصة، على أن يكون هذا القرار ساري من مرتب شهر أكتوبر الجاري 2024.