مش هتعرفي نفسك من كتر الجمال.. ماسكات طبيعية للبشرة الجافة هتنور وشك وهتخلي الدموية فى خدودك 

يزداد البحث من حين لآخر من جانب السيدات والفتيات، عن ماسكات طبيعية للبشرة للتخلص من مشاكلها خاصة البشرة الجافة وما تعانيه فى فصل الشتاء، فنسرد لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية وصفات منزلية تساعدك فى الحصول على بشرة مثالية وتعطي ط الترطيب الكافي بدلاً من استخدام مرطب للبشرة كما تساعد على نضارة البشرة وجعلها أكثر نعومة وإشراقة.

ماسك الشوفان للبشرة الجافة

احضر كلا من: كوب من الشوفان، 2 كوب من الماء الدافئ، ملعقة من العسل، قم بخلط كوب الشوفان مع 2 كوب من الماء ثم نضيف ملعقة من العسل ويتم التقليب جيداً حتى تختلط جميع المكونات وضعه على البشرة لمدة ساعة حتى تتشربه البشرة وتحصل على الفوائد الصحية الموجودة به، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويكرر ذلك مرتين خلال الأسبوع.

ماسك العسل ودقيق الأرز

احضر ملعقتين من العسل الأبيض، ملعقة واحدة كبيرة من دقيق الأرز، ملعقة واحدة من الشوفان المطحون.

فى بولة مناسبة ضع دقيق الأرز ثم الشوفان المطحون مع العسل ثم امزجي جيداً حتى تمتزج المكونات ويتكون خليط متجانس وزعه على الوجه والرقبة واتركيه نصف ساعة ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر وينصح باستخدام هذا الماسك 3 مرات أسبوعياً للحصول على نتائج مرضية.

ماسك الموز والعسل للبشرة الجافة

سوف تحتاج موزة ناضجة مهروسة، ملعقة كبيرة عسل طبيعي وضع الموزة بعد هرسها فى طبق مناسب ثم أضف العسل وامزجي المكونات جيداً حتى تتجانس ثم ضعي الوصفة على وجهك لمدة 20 دقيقة حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.